معجزة الـ60 عاما تهدد الهلال.. ومدرب الفيحاء "تعيس" في النهائيات

تاريخ النشر: 18/05/2022
247
منذ سنة
معجزة الـ60 عاما تهدد الهلال.. ومدرب الفيحاء تعيس في النهائيات

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق مباراة الهلال والفيحاء، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2021 – 2022. 

يحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، مباراة الهلال والفيحاء في نهائي أغلى الكؤوس، والمقرر له التاسعة مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة.

يتم بث مباراة الهلال والفيحاء عبر قنوات الرياضية السعودية، وأبو ظبي الرياضية، وSSC، وبأداء صوتي للمعلقين فارس عوض، وفهد العتيبي، وخليل البلوشي.

ويحظى نهائي الكأس بحدث خاص لأول مرة، بحضور معالي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، مباراة الهلال والفيحاء، وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، سجل طويل من معاندة النهائيات للمدرب الصربي فوك رازوفيتش ومحاولة الفيحاء لكسر رقم عمره 60 عاما، خلال السطور التالية.. 

الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، يخوض مغامرته الأولى بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ويسعى لكسر رقم عمره 60 عاماً، وهي آخر مرة فاز بها فريق بالبطولة في محاولته الأولى. 

وبالعودة بالزمن للخلف، نجد أن هناك 3 فرق فقط، تمكنت من التتويج ببطولة كأس الملك في أول نهائي تبلغه.

وكان الوحدة أول فريق يحقق البطولة بباكورة مشاركاته بالمباراة النهائية عندما تغلب على الاتحاد 4-0 في ملعب الصبان بنسخة 1957-1958. 

ومن جهة آخرى، استطاع الهلال أن يكسب البطولة في مغامرته الأولى بنسخة 1960-1961 عندما تغلب على الوحدة ذاته 3-2. 

وفي عام 1961- 1962، أي قبل 60 عاما بالضبط، الأهلي كان على موعد مع بطولته الأولى بالكأس بعد تغلبه على الرياض بهدف دون رد.

فالسؤال هنا، هل يستطيع الفيحاء تكرار هذا الإنجاز وتحطيم أسطورة مضى عليها 60 عاما، بتحقيق كأس الملك في النهائي الأول له؟!. 

وننتقل إلى المحور الثاني بالتقرير، وهو عناد بطولات الكأس أمام المدرب الصربي فوك رازوفيتش على مدار تاريخه.

لم يذق الصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، طعم الفوز في المباريات النهائية، حيث لم يستطع الفوز بالنهائيات الثلاثة التي خاضها لسبب أو آخر.

في موسمه الأول بالسعودية عندما كان مدرباً للفيصلي، استطاع فوك رازوفيتش إيصال الفريق إلى نهائي كأس الملك، ولكنه خسر من الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف. 

بعد تلك المباراة توجه رازوفيتش إلى الإمارات، لخوض تجربة جديدة مع الظفرة، لنهائي كأس رئيس الدولة موسم 2018-2019، ولكنه خسر أيضا النهائي لحساب فريق شباب الأهلي دبي.

والنهائي الثالث للمدرب الصربي، كان موسم 2019-2020، وتسببت جائحة كورونا في حرمان فوك رازوفيتش من فرصة رفع كأس رئيس الدولة بعدما وصل للنهائي الثاني تواليًا رفقة الظفرة، بعدما قرر الاتحاد الإماراتي إلغاء الموسم الكروي بجميع مسابقاته دون تحديد هوية أبطاله.

اقرأ أيضا

بشرى سارة.. سعر رمزي لتذاكر مباراة الهلال والفيحاء بنهائي الكأس

إيجالو يدافع عن هجوم الهلال.. ويتحدى الفيحاء في كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن