تحالف "فيفا" و"الانضباط" يهدد بإنهاء مسيرة حمد الله مع الاتحاد

تاريخ النشر: 18/05/2022
9299
منذ سنة
تحالف فيفا والانضباط يهدد بإنهاء مسيرة حمد الله مع الاتحاد

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النصر، ضد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

اقرأ أيضًا

رئيس النصر يستبق الإعلان الرسمي.. ويكشف عن قرارات "قضية حمد الله"

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدّمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر.

* اختصاصات "فيفا" في قضية حمد الله..

وفي هذا السياق، كشف القانوني أحمد الشيخي، عن اختصاصات "فيفا"، ولجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في قضية حمد الله.

وأشار الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن اختصاصات "فيفا"، في القضية؛ على النحو التالي:

- منع الاتحاد من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".

- إيقاف عبدالرزاق حمد الله؛ بسبب الإخلال بالالتزامات التعاقدية.

أما اختصاصات لجنة الانضباط والأخلاق السعودية؛ فهي مسؤولة عن خصم نقاط من نادي الاتحاد، وإيقاف النجم المغربي، حال ثبوت تلاعب في النتائج.

أي أن عبدالرزاق حمد الله، قد يحصل على عقوبة إيقاف مضاعف؛ مرة من "فيفا"، بتهمة الإخلال بعقده مع النصر، وأخرى من "الانضباط السعودية"، بسبب التلاعب، ما قد يؤثر بشكل واضح، على مسيرته الكروية.

اقرأ أيضا

نجم المغرب يهاجم حمد الله.. ذكريات أزمة 2019

السومة يزلزل الأهلي والاتحاد.. اللعب مع حمد الله في فريق واحد

حمل تطبيق سعودي الآن