الحكم البرازيلي "يفاجئ" الاتحاد والهلال.. اعرف القصة الكاملة

تاريخ النشر: 18/05/2022
2487
منذ سنة
الحكم البرازيلي يفاجئ الاتحاد والهلال.. اعرف القصة الكاملة

فاجأ الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، الاتحاد والهلال، صباح اليوم الأربعاء، بحسب آخر المستجدات الصحفية، قبل مباراتهما التي يلتقيان فيها، ضمن الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الاتحاد يستضيف الهلال، في لقاء مرتقب، يجمع بينهما، الإثنين القادم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة.

الحكم البرازيلي يفاجئ الاتحاد والهلال.. اعرف القصة الكاملة

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إدارة مباراة الاتحاد أمام الهلال، إلى الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، ما لم يلق إعجاب مجلس إدارة الرئيس أنمار الحائلي، لكن الأمر، مر، بسبب ضيق الوقت، حيث كان من المقرر أن يقام كلاسيكو المملكة العربية السعودية، بينهما، في 15 مايو.

وتأجلت مباراة الاتحاد والهلال، بسبب وفاة خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشقيقة.

بعد التأجيل.. طلب الاتحاد من لجنة الحكام، تعيين حكم أوروبي جيد، على غرار الإسباني ماتيو لاهوز، الذي يدير مباراة الهلال القادمة في نهائي كأس الملك، مساء غد الخميس، أمام الفيحاء.

وشدد الاتحاد على أنه في حال تعثر الحصول على حكم من النخبة في قارة أوروبا، فإنه يوافق على إسناد المهمة التحكيمية إلى حكم محلي، لذا ترددت أنباء في الوسط الرياضي عن تعيين الحكم محمد الهويش.

المفاجأة أن الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، لم يكن أساسًا، متاحًا من أجل إدارة مباراة الهلال والاتحاد القادمة، بحسب ما أشار إليه الخبير التحكيمي البرازيلي سلافيو سبينولا، ما أثار غموض الشارع الرياضي السعودي.

وأوضح الخبير التحكيمي سلافيو سبينولا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن ويلتون سامبايو، لديه مباراتين هذا الأسبوع.

ويدير الحكم سامبايو، مباراة بينارول الأوروجوياني ضد سيرو بورتينو الباراجوياني، مساء اليوم الأربعاء، إضافة إلى لقاء كورينثيانز ضد ساو باولو في كلاسيكو كرة القدم البرازيلية، الأحد المقبل، أي قبل مباراة الاتحاد والهلال بـ24 ساعة فقط.

وأكد الخبير التحكيمي سلافيو سبينولا، أن الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، بصدد أن يكون ضمن حكام منافسات كأس العالم في قطر 2022، بعد ترشيح "فيفا" له.

يذكر أن الاتحاد يتفوق على الهلال، بفارق 6 نقاط، قبل 4 مباريات من نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

اقرأ أيضا

الهلال يصعد أزمته مع الاتحاد.. طلب عاجل وتهديد خطير

حسم مستقبل ثنائي الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال المصيري

حمل تطبيق سعودي الآن