ماذا ينتظر الهلال أمام الفيحاء؟ .. "هدف النصر ومنافس بيريرا"

تاريخ النشر: 17/05/2022
1262
منذ سنة
ماذا ينتظر الهلال أمام الفيحاء؟ .. هدف النصر ومنافس بيريرا

يبحث الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيحاء، تحقيق أول لقب في تاريخه، في مسابقة كأس الملك، عندما يقابل الهلال، مساء الخميس المقبل، في المباراة النهائية التي تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة.

ونجح الفيحاء في التأهل إلى المباراة النهائية، بعدما تجاوز عقبة الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الجولة المباراة الموعد النتيجة الملعب
دور الـ16 الفيحاء - أبها ٢١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 12:05 4 - 0 مدينة المجمعة الرياضية
ربع النهائي الباطن - الفيحاء ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 12:55 1 - 2 ملعب نادي الباطن
نصف النهائي الفيحاء - الاتحاد ٠٤ أبريل / نيسان ٢٠٢٢ 19:00 1 - 0 مدينة المجمعة الرياضية
النهائي الهلال - الفيحاء ١٩ مايو / أيار ٢٠٢٢ 18:00 0 - 0 مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة)

ماذا ينتظر الهلال أمام الفيحاء؟ حارس مطلوب في النصر و3 نجوم آخرين

من المتوقع أن يخوض الهلال، مباراة صعبة أمام الفيحاء، خاصة على مستوى خط الهجوم، عندما يواجه أفضل خط دفاع في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، استقبل 22 هدفًا فقط في 26 مباراة.

الهلال نفسه، فشل في هز شباك الفيحاء، مرتين، عندما تعادل دون أهداف (0-0) قبل أن يخسر في لقاء الدور الثاني بـ(1-0).

- حارس مطلوب في النصر:

ويعول الفيحاء مع المدرب الصربي فوك رازوفيتش، على مواطنه الحارس فلاديمير ستويكوفيتش، الذي بات يوصف في الوسط الرياضي السعودي بـ"الحارس المطلوب في النصر"، في ظل حاجة الأخير، إلى حارس جديد، منذ رحيل الأسترالي براد جونز، صيف 2021.

ستويكوفيتش، تقدر قيمته السوقية بـ200 ألف يورو فقط، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، مع ذلك، ظهر مبدعًا في إقصاء الاتحاد (1-0) من كأس الملك، قبل أن يواصل سرقة الأضواء من نجوم الفيحاء في مباراة الفوز على الهلال، بهدف نظيف.

- 3 نجوم آخرين:

إلى جانب الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، يمكن تلخيص نقاط قوة الفيحاء في 3 نجوم آخرين، هم: المدافع سامي الخيبري، اليوناني باناجيوتيس تاكتيسيديس والبرازيلي رامون لوبيز.

سامي الخيبري، صاحب الـ32 عامًا، نال استحسان جماهير الفيحاء، بعدما سجل هدف الفوز على الهلال (1-0)، كما أنه يقدم مستويات جيدة جدًا، دفعت البعض إلى وضع اسمه على طاولة الاتحاد، كما ظهر متحديًا قبل مباراة نهائي كأس الملك، عندما قال: "نطمح إلى صناعة تاريخ جديد بتحقيق لقب أغلى الكؤوس".

أما عن النجم اليوناني، استطاع صانع الألعاب تاكتيسيديس أن يمرر 9 كرات حاسمة في موسم الفيحاء، بجانب تسجيل 3 أهداف، ما ينافس به البرازيلي ماثيوس بيريرا، الذي صنع في المسابقات المحلية، هدفًا واحدًا أكثر برصيد 10 أهداف.

ويبقى البرازيلي رامون لوبيز، البالغ من العمر 32 عامًا، ضمن أهم أسلحة الفيحاء، خاصة أنه يمتلك قدم يسرى قوية، يسدد بها الكرة من مسافات بعيدة، وسجل بها 7 أهداف في كل المسابقات الرسمية.

اقرأ أيضا

إيقاف رسمي إلى 2026.. ابن الهلال يثير غضب الشارع الرياضي السعودي

الفتح يعلن تجديد عقد هدف الهلال القديم إلى 2024

حمل تطبيق سعودي الآن