صدمة قريبة لبرشلونة.. باريس يبدأ عملية خطف ليفاندوفسكي

تاريخ النشر: 17/05/2022
37
منذ سنة
صدمة قريبة لبرشلونة.. باريس يبدأ عملية خطف ليفاندوفسكي

رغم اقتراب نادي برشلونة الإسباني، بشدة من حسم التعاقد من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، قبل نهاية تعاقده مع الفريق البافاري بموسم واحد فقط، إلا أن الأحداث المقبلة قد تغير وجعته بطريقة مفاجئة.

وفشلت حتى الأن جميع مفاوضات التجديد بين بايرن ميونخ وليفاندوفيسكي، في ظل تدخل برشلونة الإسباني، للحصول على خدمات الهداف البولندي الأفضل في العالم حاليا، إلا أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الساعي لتعويض رحيل مهاجمه الأول كيليان مبابي، المحتمل في الصيف الحالي إلى ريال مدريد، قد يقلب الصفقة رأسًا على عقب.

ويتبع بايرن ميونخ تقليد موازي لما يفعله ريال مدريد، بالتجديد لموسم واحد فقط، لأي لاعب في الفريق تخطى حاجز الـ 30 عاما، وهو ما كان سببا في رحيل راموس من قبل عن الفريق الملكي.

وينتهي تعاقد ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونخ في صيف عام 2023، حيث يتبقى في عقده مع النادي البافاري موسم واحد فقط، حيث يحق له في شهر يناير المقبل، التوقيع لأي فريق مجانا بكون في الفترة الحرة من عقده.

ورغم اقتناع ليفاندوفيسكي بشكل كبير بمشروع برشلونة الرياضي الجديد، تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، وهو ما جعله يتمسك بحلم الانتقال للدوري الإسباني، خاصة أنه كان قريبا قبل 4 سنوات من الرحيل للغريم التقليدي ريال مدريد.

وأكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، قبل مواجهة خيتافي غدا، أن فريقه بات قريبا من التعاقد مع ليفاندوفيسكي في الصيف المقبل.

طالع أيضًا: خطة غير متوقعة من "البرغوث".. ميسي يثير الجدل بشأن مستقبله 

باريس سان جيرمان يتدخل لتحويل وجهة ليفاندوفسكي بعيدًا عن برشلونة

يستعد باريس سان جيرمان للتدخل في الصفقة وتحويل وجهة ليفاندوفسكي بعيدًا عن برشلونة، بخطة الراتب الكبير الذي قد يعرضه على مهاجم الفريق البافاري.

وعكس برشلونة الذي يسعى لمنح "ليفا" راتبه ليس ضخمًا، ستكون طريقة تعاقد البي إس جي مع اللاعب الأفضل في العالم في العامين الماضيين.

كان باريس سان جيرمان يستهدف كلاً من إيرلينج هالاند وليفاندوفسكي كبديل محتمل لمهاجمه النجم كيليان مبابي - في حال رحيله عن دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

تم ربط اللاعب الدولي الفرنسي البالغ من العمر 22 عامًا بالانتقال إلى ريال مدريد عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان وأعلن مؤخرًا أنه "قريب" من الكشف عن خططه المستقبلية.

نتيجة لذلك، وضع فريق دوري الدرجة الأولى الفرنسي قائمة بالبدائل المحتملة لمبابي، وحددوا هالاند وليفاندوفسكي على رأس أولوياتهم.

بالنظر إلى حقيقة أن هالاند وافق على شروط الانضمام إلى مانشستر سيتي، يبدو من المنطقي أن يركز باريس سان جيرمان على التعاقد مع ليفاندوفسكي بدلاً من ذلك.

رغبة زوجة ليفاندوفسكي قد تعرقل خطط باريس

باريس سان جيرمان حريص على إضافة ليفاندوفسكي إلى صفوفه بالنظر إلى مستواه الرائع في ألمانيا. سجل المهاجم البالغ من العمر 33 عامًا 35 هدفًا في 34 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم.

ومع ذلك، قد يواجه باريس سان جيرمان معركة صعودًا حيث أشارت التقارير سابقًا إلى أن ليفاندوفسكي قد رفض الانتقال إلى جانب الدوري الفرنسي لأن زوجته لم ترغب في العيش في فرنسا.

على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا دحض المزاعم القائلة بأن زوجته كانت ضد التحول إلى باريس سان جيرمان وقال إنه رفض الفرصة لأنه كان "سعيدًا" في بايرن ميونيخ في الوقت الذي اقترب منه.

عندما سُئل عما إذا كانت الشائعات صحيحة في عام 2019، قال ليفاندوفسكي: "لا. لم اسمع ابدا اي شيء بهذا الغباء. أخبار مزيفة كبيرة. لا علاقة له بها".

وأضاف: "في بعض الأحيان ، هناك العديد من المعايير التي تلعب دورًا عند اتخاذ قرار بشأن المستقبل. لكني سعيد للغاية في بايرن ميونيخ".

لقد أتيحت لي بالفعل فرصة التوقيع مع أندية في فرنسا في الماضي ، لكن لا يمكنني إخباركم بكل شيء.

اقرأ أيضا

اجتماع قطر يحسم مستقبل بوكيتينو في باريس سان جيرمان

رئيس باريس سان جيرمان يعلن تجديد التعاقد مع كيليان مبابي 

حمل تطبيق سعودي الآن