قالوا عن تغيير حكم الكلاسيكو .."يفتح باب الجحيم وكله بسبب الهلال"

تاريخ النشر: 17/05/2022
530
منذ سنة
قالوا عن تغيير حكم الكلاسيكو ..يفتح باب الجحيم وكله بسبب الهلال

لا صوت يعلو حاليا، في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث عن كلاسيكو الاتحاد والهلال، في الدوري السعودي للمحترفين، وطلب مجلس إدارة الفريق الجداوي بتغيير الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو.

وتعتبر مباراة كلاسيكو الاتحاد والهلال مفصلية في تحديد هوية بطل الدوري بشكل كبير، حيث يتصدر العميد المسابقة بـ61 نقطة، ويأتي الزعيم ثانيًا بـ52 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة له أمام الاتفاق تقام مساء الأربعاء.

ومن المقرر، أن يستضيف فريق الاتحاد نظيره الهلال، في تمام التاسعة مساء يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 – 2022.

وخلال الساعات الماضية، ترددت أنباء غير رسمية عن تكليف محمد الهويش، لتولي إدارة مباراة كلاسيكو الاتحاد والهلال تحكيميا، مما أثار غضب جماهير الزعيم لافته لوقوع الحكم الوطني في أخطاء جسيمة سابقة ساعدت العميد. 

ومن جهة آخرى، أبدى بعض الإعلاميين، تعجبهم من تغيير المعايير من قبل لجنة الحكام برفض حكم برازيلي مرشح لكأس العالم وتعيين حكم محلي دون النظر للحكام خلايجيين أو عرب، بغض النظر عن عدم استدعاء حكم أوروبي من النخبة. 

ويستعرض "سعودي سبورت" من خلال الإنفوجرافيك التالي، أراء بعض الإعلاميين على ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتعيين الهويش بدلا من الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، لإدارة كلاسيكو الاتحاد والهلال تحكيميا.. 

قالوا عن حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال 

عبدالرحمن الجماز

الحكم محمد الهويش هو الحكم الرابع كما كان مقرر مسبقاً للاتحاد والهلال، هل يصبح حكم ساحة ويتم استبدال الحكم البرازيلي بعد رفض الاتحاديين، هنا تصبح لجنة الحكام "لجنة ما يطلبه الاتحاديين".. أتمنى أن لايكون الأمر صحيحا.

لجنة مايطلبه الاتحاديين، تم التغيير مع الأسف الشديد.. لجنة يحركها ضجيج وهشتاج، شبيك لبيك اللجنة تحت أيديك!

مبارك الشهري

الإعلام الخانع محشور في زاوية حاليًا، إن هاجموا الهويش زعل الهلاليين، و إن احتفلوا بالهويش زعل الاتحاديين، وعلى هذا الأساس أعتقد أن أغلب تغريداتهم حتى موعد المباراة ستتحدث عن العج فقط.

صالح الحناكي

لا أظن اتحاد الكرة ولجنة الحكام بلغا من الحمق بحيث يتجاوبوا مع طلب نادي بتغيير الحكم الأجنبي إلى حكم محلي في أهم مباربات الدوري.. فهذه سابقة جديدة وسيفتح عليهم باب الجحيم

عبدالعزيز المريسل

نادي النصر خاطبكم رسميًا واتصل بكم لتغيير الحكم البولندي سيمون ماتشينياك الذي تم تعينه لإدارة مباراة النصر والاتفاق في كأس الملك والذي كانت له أخطاء تحكيمية في مباريات سابقة للنصر أهمها نهائي كأس الملك بين  النصر والهلال، ورغم ذلك لم يتم تغيره، بينما نادي الاتحاد يعترض على الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو الذي لم يسبق وحضر في الدوري السعودي ويتم تعين حكم محلي كما يتردد في الوقت الذي أصدر نادي الاتحاد فيه بيان أنه لا يريد حكام محليين !!، لماذا هذا التباين في الموقفين!؟.

علي العلياني

لسنوات طويلة وبعض الأندية تهاجم الحكم المحلي وتشتكي من أخطائه وأن الهلال هو المستفيد، وعندما تأتي مبارياتهم مع الهلال يرفضون الحكم الأجنبي ويطالبون بالحكم المحلي!!، مباراة الهلال القادمة يقودها حكم محلي بطلب من إدارة الفريق الخصم الذي استفاد من هذه الأخطاء!!.

سطام الثقيل

اللوبي الأزرق يجبر الاتحاد على رفض الحكم الأجنبي وطلب المحلي، كله من أجلك يا هلال.

مبارك الدوسري

الي أعرفه العكس، الأندية تطالب بحكام أجانب بدل المحليين !، أوكي ماتبون الحكم البرازيلي جيبوا حكم عربي أو خليجي وأبعدوا الحكم المحلي عن الضغوطات في أهم مباريات الموسم !.

حمل تطبيق سعودي الآن