أبطال كأس الملك| فوز الهلال يطيح بوصافة الاتحاد ويزيد متاعب النصر

تاريخ النشر: 18/05/2022
1226
منذ سنة
أبطال كأس الملك| فوز الهلال يطيح بوصافة الاتحاد ويزيد متاعب النصر

قبل ساعات من انطلاق مباراة الهلال والفيحاء، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2021 – 2022، تترقب جماهير الزعيم البطولة الثالثة للأزرق خلال العام الجاري. 

وتوج الهلال ببطولتي دوري أبطال آسيا 2021، وكأس السوبر السعودي، ويسعى الزعيم لحسم لقاء الخميس من أجل حصد اللقب الثالث. 

ويحظى نهائي الكأس بحدث خاص لأول مرة، بحضور معالي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، مباراة الهلال والفيحاء، وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال الإنفوجرافيك التالي، قائمة أكثر الأندية حصولًا على لقب كأس الملك.

ويتصدر النادي الأهلي، قائمة أكثر الأندية تتويجًا بكأس خادم الحرمين الشريفين، بـ 12 لقب، بينما يأتي الهلال والاتحاد في المرتبة الثانية بـ 9 ألقاب لكل فريق، وخلفهم النصر ثالثًا بـ 6 بطولات.

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في حسم لقاء الخميس أمام الفيحاء، من أجل الاقتراب من الأهلي المتصدر، وفي نفس الوقت الانفراد بوصافة قائمة أكثر الأندية حصولًا على أغلى الكؤوس، للإطاحة بالاتحاد إلى المركز الثالث وبالغريم التقليدي النصر رابعًا. 

مشوار الهلال ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين النسخة الجارية، كان صعبًا للغاية من البداية للنهاية، حيث فاز على الرائد (2-0) بدور الـ 16، وأطاح بالنصر خارج البطولة في نهائي مبكر بدور ربع النهائي، وانتهى اللقاء بفوز الزعيم بهدفين لهدف، وقام الأزرق بإقصاء الشباب بنصف النهائي فى الأشواط الإضافية بهدفين مقابل هدف، ليحجز مقدعًا بالنهائي أمام الفيحاء. 

وتنطلق مباراة الهلال والفيحاء، في تمام التاسعة مساء الخميس المقبل بتوقيت السعودية، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. 

حمل تطبيق سعودي الآن