كيف تورط نجم الاتحاد؟ سعودي سبورت يكشف قصة "إيقاف" فهد المولد

تاريخ النشر: 17/05/2022
2501
منذ شهر
فهد المولد لاعب الاتحاد

أعلنت لجنة الرقابة على المنشطات، عبر بيان رسمي، صادر في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إيقاف فهد المولد، نجم الاتحاد، عن ممارسة كرة القدم، إثر تناول مواد محظورة، رياضيًا.

وكانت "المنشطات"، أوقفت النجم فهد المولد، مؤقتًا عن ممارسة كرة القدم في مارس 2022.

رسميا.. إيقاف فهد المولد

وكشفت لجنة الرقابة على المنشطات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إيقاف فهد المولد، لمدة عام ونصف العام، تبدأ في 28 مارس 2022، على أن تنتهي في 28 سبتمبر 2023.

وأكد جراح الظفيري، وكيل أعمال فهد المولد، منذ قليل، أنه بصدد تقديم استئناف رسمي ضد قرار "المنشطات"، في مركز التحكيم الرياضي السعودي، أملًا في تخفيف العقوبة، موضحًا أن حالات مشابهة حصلت على إيقاف شهرين فقط.

كيف تورط نجم الاتحاد؟ سعودي سبورت يكشف قصة إيقاف فهد المولد

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، قصة إيقاف فهد المولد، الكاملة، عطفًا على ما قاله جراح الظفيري، بجانب ما نشرته التقارير الصحفية الواردة في هذا الشأن.

القصة بدأت، بعد نهاية مباراة الاتحاد أمام التعاون في ربع نهائي كأس الملك.

النجم فهد المولد شعر بإعياء شديد، إذ أنه مصاب بـ"ارتفاع مزمن في ضغط الدم"، لذا سارع، دون أن يستأذن من طبيب الاتحاد، إلى الذهاب إلى أقرب مستشفى، وحصل على الرعاية الطبية اللازمة.

ما ورط فهد المولد، أنه دون علم، حصل على دواء اسمه: "Furosemide"، يستخدم عادة في أمراض قصور القلب وعلاج ارتفاع ضغط الدم، لكنه يحتوي، بحسب "المنشطات"، على المواد المدرة للبول، والعوامل الخافية للمواد المنشطة، وهي مادة محظورة رياضيًا.

بعدما حصلت لجنة الرقابة على المنشطات، على عينة فهد المولد، سارعت إلى فتحها وتحليلها بأحد معامل سويسرا، ثم أبلغت نجم الاتحاد، في 28 مارس، بإيقافه مؤقتًا، قبل خضوعه إلى جلسات استماع وتقديم المستندات المطلوبة، ما لم يشفع له.

وينتهي عقد النجم فهد المولد مع الاتحاد، صيف 2022، بعد 9 أيام من الآن.

حمل تطبيق سعودي الآن