سيناريو "خيالي" وحيد يمنح أرسنال بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 17/05/2022
543
منذ سنة
سيناريو خيالي وحيد يمنح أرسنال بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا

بات أرسنال في حاجة لمعجزة من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، عقب الخسارة الصادمة مساء اليوم أمام نيوكاسل يونايتد (2-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانت جيمس بارك، في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وخاض أرسنال المباراة، بعد الخسارة الكبيرة يوم الخميس الماضي أمام توتنهام في ديربي شمال لندن بثلاثة أهداف دون مقابل، بالإضافة لانتصار السبيرز بالأمس على بيرنلي بهدف دون رد.

تجمد عدد نقاط أرسنال بهذه الخسارة عند النقطة 66 نقطة، في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن توتنهام الرابع.

ويغيب أرسنال عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، منذ 5 سنوات وتحديدا منذ موسم 2015-2016، والذي ودع فيه الجانرز المسابقة من ثمن النهائي بالخسارة ذهابا وإيابا أمام برشلونة الإسباني.

فرصة وحيدة تمنح أرسنال التأهل لدوري أبطال أوروبا:

أصبح أرسنال في حاجة بعد الخسارة اليوم أمام نيوكاسل يونايتد، للفوز على إيفرتون في الجولة 38 من البريميرليج، في انتظار خسارة توتنهام من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيختتم أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا موسمه بمواجهة قوية أمام إيفرتون، الذي يبحث هو الأخر عن البقاء في البريميرليج يوم الأحد المقبل على ملعب الإمارات.

انتصار أرسنال على إيفرتون بات أمر ضروري وليس له خيار أخر في انتظار (معجزة) بخسارة توتنهام أمام نوريتش سيتي خارج قواعده، والذي تأكد هبوطه للدوري الشامبيونشيب.

وفي المقابل، ضمن أرسنال حال لم يتحقق السيناريو الخيالي بخسارة توتنهام أمام نوريتش سيتي، المشاركة في الدوري الأوروبي من جديد، بعد أن غاب هذا الموسم عن المشاركة في أي مسابقة أوروبية.

اقرأ أيضا

توتنهام يصعق أرسنال بثلاثية في البريميرليج.. ويهدد حلم الأبطال

كين يقود توتنهام للفوز على بيرنلي وإزاحة أرسنال من المركز الرابع

حمل تطبيق سعودي الآن