أول تعليق من المولد.. قرار رسمي و4 مفاجآت عن إيقاف نجم الاتحاد

تاريخ النشر: 17/05/2022
2838
منذ شهر
فهد المولد لاعب الاتحاد

أعلنت لجنة الرقابة على المنشطات، عبر بيان رسمي، صادر في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إيقاف فهد المولد، نجم الاتحاد، عن ممارسة كرة القدم، إثر تناول مواد محظورة، قانونيًا.

وكانت "المنشطات"، أوقفت النجم فهد المولد، مؤقتًا عن ممارسة كرة القدم في مارس 2022.

رسميا.. إيقاف فهد المولد

وكشفت لجنة الرقابة على المنشطات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إيقاف فهد المولد، القرار الذي تضمن 3 مفاجآت، نفصلها لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية:

- إيقاف طويل: لن يتمكن فهد المولد من ممارسة كرة القدم، سواء مع الاتحاد أو المنتخب السعودي، لمدة عام ونصف العام، أي 18 شهرًا.

وتبدأ مدة إيقاف فهد المولد، البالغ من العمر 27 عامًا، في 28 مارس 2022 حتى 28 سبتمبر 2023.

- حرمان تام: تم منع النجم فهد المولد من خوض أي تدريبات جماعية أو انفرادية مع كرة القدم، طيلة مدة العقوبة، على أن يعود قبل نهايتها بـ60 يومًا فقط.

وهكذا، يستطيع المولد أن يبدأ في التدرب بكرة القدم، في 28 يوليو 2023.

- رفض مفاجئ: لم يرغب فهد المولد في تحليل العينة B، رغم أنه يمتلك الحق القانوني في هذا الأمر، حيث اكتفى بما أسفرت عنه العينة الأولى، التي حصلت عليها لجنة المنشطات في 21 فبراير 2022.

أول تعليق من فهد المولد.. قرار رسمي و4 مفاجآت عن إيقاف نجم الاتحاد

وأصدر جراح الظفيري، وكيل أعمال النجم فهد المولد، منذ قليل، عبر برنامج "كورة" التليفزيوني، مع الإعلامي تركي العجمة، أول تعليق له، كاشفًا عن مجموعة من المفاجآت والقرارات التي ينتظرها الوسط الرياضي السعودي، ما نستعرضه لكم في السطور التالية:

- قرار رسمي: كشف وكيل أعمال فهد المولد، أنه بصدد تقديم استئناف رسمي لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي، صباح الثلاثاء، موضحًا أن الفترة المسموح بها، هي 21 يومًا، من تاريخ إصدار القرار.

- أكد أنه في حالات أخرى، مثل حالة فهد المولد، حصل بعض اللاعبين على إيقاف شهرين و3 أو 4 أشهر فقط، موضحًا أن إيقافه السابق، ليس له علاقة بالتغليظ أو التشديد في العقوبة اللاحقة.

- شدد على أن الحالة النفسية التي يعيشها فهد المولد، محبطة جدًا، موضحًا أنه في موقف صعب، إذ يتم إيقافه، بينما يقترب فريقه الاتحاد من لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما أن كأس العالم على الأبواب.

- أوضح أن فهد المولد لم يكن يعرف أن المادة الطبية التي حصل عليها، محظورة رياضيًا، إذ أنه دون أن يبلغ طبيب الاتحاد، ذهب إلى المستشفى، بعد مباراة التعاون في كأس الملك، حيث عانى من أزمة طبية، إثر ارتفاع ضغط الدم.

- ألمح وكيل أعمال فهد المولد، إلى أن اللاعب كونه في سن الـ27 عامًا، فإنه لن يعتزل كرة القدم، بل ينتظر إما تخفيف العقوبة أو أدائها في عام ونصف العام.

وينتهي عقد فهد المولد مع الاتحاد في يونيو 2022، أي أنه أصبح لاعبًا حرًا.

حمل تطبيق سعودي الآن