لاتسيو يخطف تعادل مثير من يوفنتوس في ليلة وداع كيليني وديبالا

تاريخ النشر: 16/05/2022
54
منذ سنة
لاتسيو يخطف تعادل مثير من يوفنتوس في ليلة وداع كيليني وديبالا

سقط يوفنتوس في فخ التعادل (2-2) مع ضيفه لاتسيو، في اللقاء الذي جمع بينهما ملعب أليانز ستاديوم، في الجولة 37 من عمر الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وخاض يوفنتوس المباراة، بعد أن خسر نهائي كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي أمام إنتر ميلان (4-2)، في النهائي الذي إقيم على ملعب الأولمبيكو.

ويتواجد يوفنتوس في الترتيب الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 69 نقطة، وفي المقابل يحتل لاتسيو المركز الخامس برصيد 62 نقطة، ويتنافس مع روما على التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وكانت مواجهة اليوم هي الأخيرة لثنائي يوفنتوس باولو ديبالا وجورجيو كيليني بقميص السيدة العجوز، خاصة بعد إعلانهما الرحيل بشكل رسمي عن البيانكونيري في الصيف المقبل.

ترتيب الفريقين في الدوري الإيطالي بعد فوز يوفنتوس: 

أضاف ليوفنتوس بهذا التعادل لرصيده النقطة 70 في الترتيب الرابع بلائحة الدوري الإيطالي، ويضمن رسميا المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي المقابل، يتجمد عدد نقاط لاتسيو عند 63 نقطة في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإيطالي، ويستمر في المنافسة مع روما على التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

سجل أهداف وأحداث المباراة:

خاض يوفنتوس المباراة بتشكيل أساسي مكون من: "ماتيا برين، أليكس ساندرو، كيليني، بونوتشي، كوادرادو، باولو ديبالا، ميرتي، لوكاتيلي، برنارديسكي، فلاهوفيتش، ألفارو موراتا".

دفع ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، بكيليني في التشكيلة الأساسية للمباراة، قبل أن يقرر استبداله في الدقيقة "15" لصالح زميله ماتياس دي ليخت، من أجل تكريمه وسط الجماهير الحاضرة بملعب أليانز ستاديوم. 

وفي مشهد رائع، خرج كيليني من أرض الملعب بعدما منح زميله الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي سيغادر يوفنتوس هور الأخر بنهاية الموسم، شارة القيادة.

تقدم يوفنتوس بالهدف في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم فلاهوفيتش.

وأضاف في الدقيقة "36" من عمر الشوط ذاته ألفارو موراتا الهدف الثاني للسيدة العجوز من تسديدة رائعة بعد مرور مميز من مدافعي لاتسيو.

وخطف في الدقيقة "95" من عمر اللقاء اللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش هدف التعادل للاتسيو من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وقلص في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الثاني، باتريكيو جابارون الفارق للاتسيو من ضربة رأسية بعد اصطدام الكرة بقدم أحد مدافعي يوفنتوس لتسكن الشباك.

اقرأ أيضا

وداع رومانسي تاريخي من كيليني لجماهير يوفنتوس أمام لاتسيو

ديبالا يعلن رحيله رسميا عن يوفنتوس في بيان عاطفي.. ليلة الوداع

حمل تطبيق سعودي الآن