الفيحاء يهزم الهلال قبل نهائي كأس الملك .. "3 أرقام مفاجئة"

تاريخ النشر: 16/05/2022
563
منذ سنة
الفيحاء يهزم الهلال قبل نهائي كأس الملك .. 3 أرقام مفاجئة

تتوجه أنظار الجماهير السعودية، نحو المباراة المرتقبة بين فريقي الهلال والفيحاء، على لقب أغلى الكؤوس لموسم 2021 – 2022. 

وتنطلق مباراة الهلال والفيحاء، في تمام التاسعة مساء الخميس المقبل بتوقيت السعودية، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. 

ويحظى نهائي الكأس بحدث خاص لأول مرة، بحضور معالي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، مباراة الهلال والفيحاء، وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

ويستعرض "سعودي سبورت" مشوار الهلال والفيحاء منذ انطلاق كأس الملك حتى الوصول للمباراة النهائية خلال السطور التالية.. 

دور الـ 16 

بدأ الهلال مشواره ببطولة الكأس، بالفوز على فريق الرائد بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي.

في الجهة الآخرى، اكتسح الفيحاء نظيره أبها، برباعية نظيفة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وتأهل عن جدارة لمواجهة الباطن بدور الثمانية. 

دور ربع النهائي 

أقصى فريق الفيحاء نظيره الباطن خارج كأس الملك، بعدما تمكن من تحقيق الفوز خارج أرضه بهدفين مقابل هدف.

وفي نهائي مبكر، أطاح فريق الهلال بغريمه التقليدي النصر، من بطولة الكأس بعدما استطاع الأزرق من تسجيل هدفين واستقبلت شباكه هدفا وحيدا، ليحجز موعدا مع الشباب بدور الأربعة.

نصف النهائي

حسم الهلال تأهله للمباراة النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على نظيره الشباب فى الأشواط الإضافية بهدفين مقابل هدف، في ديربي الرياض الذى جمع بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وعلى الجانب الآخر، نجح فريق الفيحاء فى إقصاء الاتحاد من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما فاز عليه بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الملك.

وبالنظر إلى نتائج المباريات، نجد أن أرقام فريق الفيحاء تتفوق على الهلال في كأس الملك، هجوميًا ودفاعيًا فضلًا عن الشباك النظيفة.

نجح فريق الفيحاء في تسجيل 7 أهداف، واستقبل هدفًا وحيدًا بمشواره ببطولة الكأس، بينما تمكن الهلال من تسجيل 6 أهداف فقط، واستقبل هدفين واحد من الشباب والثاني أمام النصر. 

خرج الفيحاء بشباك نظيفة في مباراتين أمام أبها والاتحاد متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما نجح الهلال في الخروج بشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط كانت أمام الرائد.

اقرأ أيضا

تعرف على حكم نهائي كأس الملك بين الهلال والفيحاء

خبر سار في الهلال.. قبل نهائي كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن