تعرف على حكم نهائي كأس الملك بين الهلال والفيحاء

تاريخ النشر: 16/05/2022
635
منذ سنة
تعرف على حكم نهائي كأس الملك بين الهلال والفيحاء

استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، على هوية الحكم المكلف بإدارة مباراة الهلال والفيحاء، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2021-2022".

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز سيدير مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويطمح الهلال نحو التتويج باللقب العاشر، بينما يسعى الفيحاء نحو حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وفي حالة تتويج الهلال باللقب، فإنه سيفض الشراكة التاريخية مع الاتحاد، لينفرد بوصافة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب، بعد الأهلي "13 بطولة"، بينما يسعى الفيحاء ليصبح الفريق العاشر في قائمة الأندية المتوجة باللقب عبر تاريخه.

من هو أنطونيو لاهوز؟

أنطونيو لاهوز "45 عامًا"، حكم إسباني، بدأ مسيرته التحكيمية في سبتمبر 2008، وحصل على الشارة الدولية من "فيفا" في 2011.

وأدار أنطونيو لاهوز 474 مباراة، أشهر خلالها 2189 بطاقة صفراء و58 بطاقة حمراء، و53 طردًا للإنذار الثاني، كما احتسب 113 ركلة جزاء.

وكانت أبرز المباريات التي أدارها لاهوز، هي نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بين مانشستر سيتي وتشيلسي، والذي شهد تتويج تشيلسي باللقب، بعد الفوز بهدف نظيف.

وأدار الحكم الإسباني لاهوز، مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا 2013-14، والتي شهدت فوز ريال مدريد باللقب بعد الفوز على برشلونة بهدفين مقابل هدف، وكذلك كأس السوبر الإسباني 2013، وفاز فيها ريال مدريد باللقب على حساب برشلونة بنتيجة (2-1).

وكان للحكم الإسباني لاهوز، حضور في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث أدار مباراتين في دور المجموعات، الأولى انتهت بالتعادل بين الدانمارك وأستراليا (1-1)، والثانية انتهت بفوز كرواتيا على أيسلندا (2-1).

اقرأ أيضا

قائد الفيحاء: مصافحة ولي العهد شرف وسنصنع التاريخ أمام الهلال

رسميا| سمو ولي العهد يحضر نهائي كأس الملك بين الهلال والفيحاء

حمل تطبيق سعودي الآن