أمجاد ليفربول والعار يطارد تشيلسي.. "نهائي غير التاريخ"

تاريخ النشر: 14/05/2022
147
منذ أسبوع
ليفربول

انتهت المباراة الهامة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بين تشيلسي وليفربول بالتعادل السلبي (0-0)، طوال الـ 120 دقيقة، بينما فاز الريدز بركلات الجزاء الترجيجية.

ولعب كل من تشيلسي وليفربول على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن حقق الريدز، لقب كأس رابطة المحترفين هذا الموسم أمام البلوز.

أمجاد ليفربول والعار يطارد تشيلسي.. "نهائي غير التاريخ"

وأصبح تشيلسي هو النادي الأول منذ نيوكاسل في نهاية القرن الماضي، الذي يخسر 3 نهائيات متتالية لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث خسر في 2019 أمام أرسنال، 2020 أمام ليستر سيتي والليلة أمام ليفربول.

كما عادل الألماني يورجن كلوب، إنجاز السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، الذي حصل على جميع الألقاب المتاحة مع ناد إنجليزي واحد.

ويعتبر هذا النهائي، هو الأول الذي يصل للأشواط الإضافية بعد تعادل سلبي، منذ نهائي 2007 حين فاز تشيلسي بهدف ديديه دروجبا أمام مانشستر يونايتد في الدقيقة 116.

أحداث مباراة ليفربول وتشيلسي

 ودخل البرتغالي ديوجو جوتا، نجم الريدز، بديلًا لصلاح في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، بعد أن شعر بآلام في عضلات الساق.

ويثير المصري القلق، مع اقتراب النهائي الحاسم أمام ريال مدريد الإسباني في 28 مايو المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الفرنسي باريس.

سيطرة ليفربول في الشوط الثاني لم تنجح في هز شباك السنغالي إدوارد ميندي، بينما فشل تشيلسي في تهديد مرمى الريدز.

وبعد التعادل الذي استمر للأشواط الإضافية، لعب تشيلسي وليفربول ركلات جزاء ترجيحية، حيث فاز الريدز بعد أن أضاع سيزار أزبيليكويتا ركلة ترجيحية.

وأضاع السنغالي ساديو ماني ركلة جزاء ليفربول الخامسة، بينما أضاع مانوت الركلة السابعة لتشيلسي ليفوز الريدز.

اقرأ أيضًا:

يورجن كلوب يكمل مجموعته الذهبية مع ليفربول بلقب الكأس 

دراما ركلات الترجيح تمنح ليفربول كأس الاتحاد على حساب تشيلسي 

وكان ليفربول قد تأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في شهر إبريل الماضي، بالفوز على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب ويمبيلي.

حمل تطبيق سعودي الآن