دياز أمام الاتحاد.. اكتساح هلالي وفوز "يتيم" للعميد

تاريخ النشر: 22/05/2022
200
منذ سنة
دياز أمام الاتحاد.. اكتساح هلالي وفوز يتيم للعميد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة بين الاتحاد والهلال، مساء الأحد المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم  2021-2022.

والهلال يدخل كلاسيكو الاتحاد، متسلحًا بمديره الفني الأرجنتيني رامون دياز، والذي تولى المسؤولية، خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم "المقال".

ودياز ليس غريبًا عن الهلال، حيث سبق وتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، في فترة سابقة، وبالتحديد من أكتوبر 2016 إلى مارس 2018.

وفي بداية ولايته الثانية، قاد المدير الفني الأرجنتيني، قلعة الزعيم، لاكتساح أندية الدوري السعودي للمحترفين، حيث قاد الهلال في 9 مباريات رسمية، حقق الفوز في 8 وخسر واحدة، وجمع 24 نقطة من أصل 27، وهذا يعد إنجاز كبير نظرا لإعادة الأزرق للمنافسة على اللقب خاصة بعد نقاط عديدة أهدرت خلال فترة جارديم. 

وتعتبر مباراة كلاسيكو الاتحاد والهلال مفصلية في تحديد هوية البطل بشكل كبير، حيث يتصدر العميد المسابقة بـ61 نقطة، ويأتي الزعيم ثانيًا بـ52 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة له أمام الاتفاق تقام الأربعاء المقبل.

ومن المقرر، يستضيف فريق الاتحاد نظيره الهلال، في الثامنة و50 دقيقة مساء يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 – 2022. 

حافظ الاتحاد على صدارته لجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 61 نقطة، والهلال ثانيا برصيد 55 نقطة.

ويستعرض "سعودي سبورت" في الإنفوجرافيك التالي، تاريخ المدرب الأرجنتيني رامون دياز أمام الاتحاد، كما يلي.. 

قاد رامون دياز فريق الهلال أمام نظيره الاتحاد في 5 مباريات رسمية بالدوري السعودي للمحترفين، تمكن من تحقيق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهم وخسر واحدة. 

وعلى صعيد الأهداف، فقد نجح تاكتيك المدرب الأرجنتيني في تسجيل 7 أهداف بمرمى الاتحاد، بينما استقبلت شباك الزعيم 6 أهداف. 

حمل تطبيق سعودي الآن