"حالة واحدة" تتوج الاتحاد بالدوري من كلاسيكو الهلال

تاريخ النشر: 12/05/2022
3064
منذ أسبوعين
الاتحاد والهلال

في مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف فريق الكرة بنادي الاتحاد، نظيره الهلال، في كلاسيكو الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقام مباراة الاتحاد والهلال، في الثامنة و50 دقيقة مساء الأحد المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ55 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

"حالة واحدة" تقود الاتحاد للتتويج بالدوري من كلاسيكو الهلال

ويمكن القول إن الاتحاد يمتلك فرصة لحسم لقب دوري كأس الأيمر محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، بعد مباراة الكلاسيكو أمام الهلال، دون الحاجة للانتظار إلى الجولات الثلاث الأخيرة.

وفي حالة فوز الاتحاد على نظيره الهلال بهدفين نظيفين، أو بفارق هدفين، في مباراة الأحد، فإن الاتحاد يصبح رسميًا، بطل الدوري السعودي.

وبفوز الاتحاد على الهلال في كلاسيكو الأحد، بفارق هدفين، فإن الاتحاد سيرفع رصيده إلى 64 نقطة، ويبتعد عن الهلال بفارق 9 نقاط، قبل آخر 3 جولات من المسابقة.

وإذا افترضنا تعادل الهلال والاتحاد في رصيد النقاط، مع نهاية الموسم، فإن لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، تنص على الاحتكام إلى تلك المعايير، في حالة تساوي فريقين، أو أكثر، في رصيد النقاط..

1- أعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها.

2- أعلى فارق أهداف (ما له من أهداف ناقص ما عليه) في مباراة أو مباريات الفريقين، أو الفرق المتعادلة فيما بينها، دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض.

تحديد المراكز

وكانت مباراة الدور الأول، التي جمعت بين الفريقين في الجولة الثانية عشرة، قد انتهت بفوز الهلال على الاتحاد بنتيجة (2-1).

وفي حالة فوز الاتحاد في مباراة الدور الثاني، بنتيجة (2-0)، على سبيل المثال، فإن فارق الأهداف للاتحاد سيساوي (1)، فيما يصبح فارق الأهداف للهلال (صفر)، ليصبح الاتحاد ذا أفضلية في فارق الأهداف، مع نهاية الموسم، في حالة تعادله مع الهلال في رصيد النقاط، أي أن الاتحاد سيكون قد حسم اللقب من كلاسيكو الهلال.

حمل تطبيق سعودي الآن