"براءة الهلال ومفاجأة في عقوبة كنو".. تدخل دولي يزلزل النصر

تاريخ النشر: 12/05/2022
5353
منذ أسبوع
محمد كنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

قرار عاجل من تركي آل الشيخ "يسعد" الاتحاد.. قبل كلاسيكو الهلال

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* رأي قانوني دولي في قضية كنو..

وفي هذا السياق، كشف سالفاتوري شوفال، رئيس رابطة المحامين الرياضيين الإيطاليين، عن القرارات المحتملة من مركز التحكيم الرياضي، بعد استئناف الزعيم الهلالي.

وأعلن شوفال في تصريحات تلفزيونية، عن احتمالية تأييد قرار إيقاف كنو، لمدة 4 أشهر؛ بسبب انتهاكه "الفترة المحمية" من عقده مع النصر، وذلك بعد التجديد للهلال، لمدة 3 سنوات.

وأشار المحامي الإيطالي، إلى أن "الفترة المحمية"، تبدأ منذ توقيع اللاعب العقد؛ وليس من موعد سريانه، كما يعتقد البعض.

طالع أيضًا| غياب ثنائي الاتحاد الكبير عن الكلاسيكو.. "صدمة تسعد الهلال" 

وبخصوص قرار حرمان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".. أوضح شوفال، أن هُناك احتمالين في هذا الأمر؛ على النحو التالي:

1- تأييد العقوبة.. في حال كان الهلال، يعلم بتوقيع كنو، لنادي النصر.

2- إلغاء العقوبة.. في حال كان الهلال، لا يعلم بتوقيع كنو، لنادي النصر.

وألمح سالفاتوري شوفال، إلى تخفيض التعويض المالي "27 مليون ريال"، المفروض على الهلال والنجم الدولي محمد كنو، لمصلحة نادي النصر.

وقال شوفال في هذا الصدد: "لا أتفق مع مبلغ التعويض؛ لأنه لا يُمكن أن يكون كامل القيمة الإجمالية للعقد.. ولا أتفق مع قرار المساهمة التضامنية، حول مبلغ الـ7 ملايين ريال، الذي حصل عليه اللاعب".

حمل تطبيق سعودي الآن