على حساب يوفنتوس.. إنتر ميلان يتوّج بلقب كأس إيطاليا بعد 11 عاما

تاريخ النشر: 12/05/2022
71
منذ 5 أيام
إنتر ميلان

اكتسح فريق إنتر ميلان نظيره يوفنتوس، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في لقاء نهائي كأس إيطاليا، ونجح في التتويج باللقب رقم الثامن في تاريخه.

والتقى يوفنتوس وإنتر ميلان في ملعب "الأولمبيكو"، لخوض نهائي كأس إيطاليا للموسم الكروى الجاري 2021-2022. 

وفي مباراة مثيرة بين الفريقين، تمكن النيراتزوري من حسم لقب الكأس لصالحه بعد أن ماراثون كبير في الأهداف بينه والبيانكونيري.

تقدم إنتر ميلان عن طريق لاعبه نيكولو باريلا، في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الـ 18 لتسكن شباك السيدة العجوز، وسط مراقبة من الحارس ماتيو بيرين.

لكن البرازيلي أليكس ساندرو، تمكن من تسجيل هدف التعادل لصالح البيانكونيري في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

وتقدم فريق يوفنتوس في النتيجة وقلب تأخره عن طريق الصربي دوسان فلاهوفيتش، في الدقيقة 53، واقتنع مشجعوا اليوفي بأن اللقب قريب منهم.

لكن مع الدقيقة 80 من عمر المباراة انبرى اللاعب هاكان شالهانوجلو، لركلة جزاء احتسبت لصالح الإنتر، ليسجلها بنجاح ويعادل النتيجة.

طالع أيضًا: نهائي كأس إيطاليا.. تشكيل إنتر ويوفنتوس بالقوة الضاربة 

وانتقلت المباراة من وقتها الأصلي إلى الوقت الإضافي، ليقلب النيراتزوري الأحداث لصالحه ويسجل هدفين عن طريق نجمه إيفان بيرسيتش، الذي سجل ثنائية له في الدقيقتين 98 و102.

وعقب تسجيل الهدف الرابع لإنتر، شهدت المباراة لحظة غاية في الإثارة والتوتر حيث تعرض المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليجري للطرد، للاعتراض على حكم اللقاء. 

كم مرة فاز إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا؟

وصل إنتر ميلان إلى نهائي كأس إيطاليا 14 مرة، وتمكن من تحقيق اللقب 8 مرات، وكان آخر لقب حققه في عام 2011، ليضيف اللقب الثامن اليوم، واستعاد اللقب بعد 11 عامًا من الغياب.

إنتر ميلان يجرد يوفنتوس من لقب كأس إيطاليا

نجح إنتر ميلان في تجريد نظيره يوفنتوس من لقب كأس إيطاليا، بعد أن فاز السيدة العجوز باللقب لأربع مرات متتالية.

يوفنتوس بلا ألقاب لأول مرة منذ 11 عامًا

ولأول مرة يختتم يوفنتوس موسمًا بدون (بطولات) لأول مرة منذ عام 2011 

حمل تطبيق سعودي الآن