حالة واحدة تتوج ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي وتدمر موسم سيتي

تاريخ النشر: 11/05/2022
651
منذ أسبوعين
ليفربول

عاد ليفربول بالأمس للمنافسة من جديد على لقب الدوري الإنجليزي، بانتصار مثير على مضيفه أستون فيلا بهدفين لواحد، في اللقاء المؤجل الذي جمع بينهما على ملعب فيلا بارك، من الجولة 33 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان ليفربول قد تعادل في أخر مباراة له في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي ضد توتنهام بهدف لمثله على ملعب أنفيلد رود، والتي ابعدته عن سباق المنافسة مع مانشستر سيتي قبل النهاية بجولتين.

أضاف ليفربول بانتصار الأمس لرصيده النقطة 86 في الترتيب الثاني في لائحة الدوري الإنجليزي بالتساوي مع مانشستر سيتي المتصدر، الذي يستعد لمواجهة ولفرهامبتون مساء الأربعاء.

وفي المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا عند 43 نقطة بقيادة مدربه ستيفن جيرارد، في الترتيب الحادي عشر بلائحة الدوري الإنجليزي.

ولكن يبقى السؤال كيف يمتلك ليفربول فرصة للتتويج بالدوري الإنجليزي، مع احتمالية تأخره من جديد بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي حال انتصاره الليلة على ولفرهامبتون.

الحل "خسارة وانتصار بفارق 3 أهداف":

سيخوض مانشستر سيتي مواجهة صعبة الليلة أمام ولفرهامبتون على ملعب الأخير، حيث أنه مازال يحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي بالرغم من التساوي في النقاط مع ليفربول بانتصاره بالأمس على أستون فيلا.

ويتصدر مانشستر سيتي بفارق الأهداف بين التي سجلها والتي استقبلها مرماه، حيث أنه يتفوق على ليفربول بفارق "+3" أهداف.

ويعني هذا أنه لكي يتوج ليفربول بالدوري الإنجليزي يحتاج لخسارة مانشستر سيتي بفارق هدف أو هدفين باعتباره نتيجة منطقية يمكن أن تتحقق، مع انتصار ليفربول بفارق "3" أهداف في أي من الجولتين الأخيرتين.

مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي: 

-ستكون البداية الليلة بلقاء مانشستر سيتي المؤجل من الجولة 33 خارج ملعبه أمام العنيد ولفرهامبتون، والذي اعتاد في السنوات الماضية على تحقيق نتائج إيجابية ضد السيتيزين.

-سيلتقي يوم الأحد المقبل في الجولة 37 من البريميرليج، مانشستر سيتي خارج قواعده مع وستهام يونايتد على ملعب لندن الأوليمبي في مباراة صعبة خاصة أن الفريق اللندني يحتاج الانتصار للتأهل لدوري الأوروبي الموسم المقبل.

-سيرحل ليفربول لحساب الجولة ذاتها لمواجهة ساوثهامبتون في مباراة سهلة نسبيا للريدز.

-في الجولة الأخيرة سيلتقي مانشستر سيتي مع أستون فيلا على ملعب الاتحاد في مباراة السيتيزين الأقرب فيها للفوز، بينما يستضيف ليفربول على ملعب أنفيلد رود ضيفه ولفرهامبتون في لقاء صعب بعض الشيء ولكن لن يعطل مسيرته في المنافسة حتى الدقيقة الأخيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن