تهديد "رسمي" لريال مدريد وبرشلونة بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 11/05/2022
1266
منذ أسبوعين
برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني

عاد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لتهديد، الثلاثي برشلونة، ريال مدريد ويوفنتوس، بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا، حال استمرار العمل على مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

تتواصل نية كبار القارة الأوروبية، وتحديدا الثلاثي الشهير ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، بشأن إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بالرغم من توقف الفكرة، بسبب قرارات الاتحاد الأوروبي "يويفا". 

وتعد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس هي الوحيدة المتبقية من الفرق العشرة التي أعلنت من قبل عن إقامة البطولة، بعدما انسحبت باقي الفرق بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ماذا رئيس الاتحاد الأوروبي في تهديداته الجديدة لثلاثي دوري السوبر: 

وقال تشيفرين في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "القواعد هي نفسها للجميع، يشكون من أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكسب المليارات، بينما يذهب 93.5% من الدخل إلى الأندية".

وأضاف: "كل الأندية تعامل بنفس المعاملة، سواء كانت من سلوفينيا بلدي أو إذا كانت من الأسماء الكبيرة في كرة القدم الأوروبية".

وواصل بقوله: "وجود المزيد من الأندية والمزيد من المباريات في دوري أبطال أوروبا ليس مثل دوري السوبر".

وأوضح بقوله: "دوري السوبر دائمًا ما يكون هناك نفس الأندية تلعب ضد بعضها البعض".

تفاصيل الشكل الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا: 

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على العديد من القرارات التي يرى أنها من شأنها أن تدخل إصلاحات على مسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا، بداية من الموسم بعد المقبل.

ويرى "يويفا"، أن بطولة دوري أبطال أوروبا سيتم إصلاحها بإضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36 فريق، وذلك اعتبارًا من موسم 2024-2025.

يرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل ناد في الدور الأول بنظام المجموعة إلى 8 أمام منافسين مختلفين (4 على أرضه و4 خارجها) بدلاً من 6 أمام ثلاثة خصوم (3 ذهاباً و3 إياباً) بحسب النظام الحالي.

الفرق الثمانية التي ستحصد أعلى نقاط في مرحلة الدوري، ستتأهل مباشرة إلى دور الـ 16.

وتلعب الفرق الـ 16 التي احتلت المراكز من التاسع إلى الـ 24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منهم 8 فرق إلى دور الـ 16 كذلك.

نفس النظام سيطبق في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، ولكن الفارق الوحيد أن بطولة دوري المؤتمر ستخوض فيها الفرق 6 مباريات في المرحلة الأولى بدلًا من ثمانية.

زيادة الفرق من 32 إلى 36 ستحدث بإضافة الفريق صاحب المركز الثالث في البطولة ذات المركز الخامس في تصنيف يويفا للمنتخبات.

إضافة فريق متأهل من أبطال الدوريات الأقل تصنيفًا ليصبحوا 5 فرق بدلا من 4.

حمل تطبيق سعودي الآن