ضربة ثلاثية.. ليفربول يستغنى عن "مثلث الرعب"

تاريخ النشر: 10/05/2022
67
منذ 6 أيام
يورجن كلوب

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، لتوجيه ضربة ثلاثية لمثلث الرعب الذي لطالما أرعب خطوط دفاع المنافسين، وسطروا أمجادًا جديدة للعملاق الإنجليزي، وأعادوه رفقة زملائهم إلى منصات التتويج الغائبة منذ سنوات.

مثلث الرعب الذي لطالما تمثل في النجم المصري محمد صلاح، والسنغالي الدولي ساديو ماني، ونجم منتخب البرازيل روبرتو فيرمينو، قد نجدهم بطريقة مفاجئة خارج أسوار ملعب "أنفيلد"، بعد انتهاء عقودهم.

كيف يتخلص ليفربول من ثلاثي الهجوم؟

وبحسب ما ورد، من غير المرجح أن يتمكن ليفربول من الاتفاق على صفقات جديدة مع الثلاثة محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

يحرص المدير الفني لفريق الريدز يورجن كلوب، على الاحتفاظ بمهاجم السنغال الدولي ماني الذي يدخل العام الأخير من عقده، لكن لم تجر أي مناقشات مهمة حول تمديد فترة إقامته في ليفربول.

ويشبه إلى حد كبير ماني، صلاح وفيرمينو حيث يقتربون أيضًا من الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقودهم الحالية، ويبدو أنه سيكون من الصعب للغاية الاحتفاظ بنجومهم الثلاثة.

طالع أيضًا: مذبحة تشافي في برشلونة .. أسماء الراحلين في الصيف 

يعرف ليفربول أنه سيتعين عليهم كسر هيكل الأجور الحالي من أجل الحفاظ على النجم المصري محمد صلاح، وفقًا لتقرير موقع "جول" العالمي.

طالع أيضًا: برشلونة أم ريال مدريد؟.. ساديو ماني يتسبب في حرب بين قطبي الليجا 

ويشير التقرير أيضًا إلى أن متطلبات راتب ماني لن تتأخر كثيرًا، بالنظر إلى إنجازاته وأدائه خلال السنوات الست التي قضاها مع النادي، لكن أي عرض له ولفيرمينو قد يعتمد على نتيجة المفاوضات مع صلاح.

كانت عروض ماني لليفربول هذا الموسم قوية، خاصة منذ مطلع العام. 

وقد سجل 21 هدفًا في جميع المسابقات، وازدهر مؤخرًا في دور المهاجم الصريح، حيث تألق اللاعب الجديد لويس دياز على الجناح الأيسر.

اعتبر وصول دياز في يناير علامة على أن الريدز كانوا يخططون للحياة بعد ماني، وضم ليفربول أيضًا القبض على لاعب فولهام الشاب المثير فابيو كارفالو، وهو لاعب يمكنه اللعب عبر خط الهجوم. 

يقال إن ماني ينجذب إلى فكرة اللعب في الدوري الإسباني "لا ليجا"، إذا سُمح له بمغادرة ليفربول في الصيف، وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو". 

وأشار التقرير الإسباني أن النجم الفائز بكأس الأمم الأفريقية يعتقد أنه سيكون لديه فرصة أكبر في الحصول على الكرة الذهبية في برشلونة أكثر من فريق يورجن كلوب. 

يقال إن البلوجرانا يدرك اهتمامه ويرى السنغالي كلاعب كبير، قد يعزز به صفوفه. 

وذكرت التقرير أن زميل ماني في ليفربول محمد صلاح كان أيضًا على رادار رؤساء "كامب نو"، لكن هذه الخطوة تعتبر معقدة. 

يُعتقد أن راتب النجم المصري المرتفع للغاية بالنسبة لبرشلونة قد يوقف التحرك إليه، في حين أن رواتب ماني أقل من زميله في الريدز، مما يجعله "خيارًا حقيقيًا" لهم. 

قدم صلاح أيضًا أعلى مستوى مرة أخرى هذا الموسم ويتنافس على جائزة ذهبية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفًا في الدوري. 

وسجل فيرمينو الذي يعاني هذا الموسم من العديد من الإصابات، على 11 هدفًا وأربع تمريرات حاسمة في 31 مباراة في جميع البطولات، ولكن لا يبدو أنه على رأس جدول أعمال الريدز.

حمل تطبيق سعودي الآن