خطة برشلونة الأخيرة لخطف ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ

تاريخ النشر: 09/05/2022
407
منذ أسبوع
ليفاندوفسكي

تم استبعاد اسم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، ولأسابيع عديدة كان الهدف الأول في تعاقدات نادي برشلونة لتعزيز تشكيلة المدير الفني تشافي هيرنانديز للموسم المقبل، وبات الاسم الثاني صاحب الأولوية، هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

أصبح ليفاندوفسكي هو رقم واحد في قائمة المفاوضات التي يريدها برشلونة، وتركز الإدارة الرياضية بقيادة ماتيو أليماني الآن جهودها على التعاقد مع المهاجم البولندي.

ويبدو أن اللاعب الذي يجيد بقوة في مركز الـ 9، على وشك القبول، في سن 33 عامًا (سيكون 34 في أغسطس)، حيث يبحث عن مشروع جديد وتحدي كبير قبل انتهاء مسيرته مع كرة القدم، ووسط ادراكه أن حقبته مع البايرن قد وصلت إلى نهايتها.

طالع أيضًا: منحوس فرنسا.. سر تواجد ميسي في السعودية!

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية هناك انتكاسة واحدة فقط تحول دون اعتبار العملية عمليًا أمرًا مفروغًا منه.

ومع ذلك، فهي ليست قضية ثانوية، حيث يمتلك ليفاندوفسكي سنة أخرى من عقده مع بايرن ميونيخ، حتى 30 يونيو 2023.

ولذلك فإن أيًا من الصيغ التي يريد الوصول إليها البولندي والبلوجرانا، ستكون من خلال إرضاء نادي البافاري، في الوقت الحالي، لا يرغب بايرن ميونيخ في تسهيل ذلك، بقيادة الرئيس الفخري، أولي هونيس، والمدرب جوليان ناجيلسمان.

ليفاندوفسكي يقترب من نهاية حقبته في البوندسليجا

يعتبر لاعب كرة القدم أن دورته في البوندسليجا قد وصلت إلى نهايتها، وبعد أن اتخذ قرار الرحيل عن بايرن ميونيخ، ليس لديه أي نية لتغيير رأيه.

في الواقع، ستلعب المسابقة الألمانية الأسبوع المقبل يومها الأخير، لذا فإن العملية التي من المفترض أن تنقل ليفاندوفسكي إلى "كامب نو"، تدخل وقتها الحاسم.

سيبدأ سوق الانتقالات الصيفية في التغيير ويظل برشلونة متفائلًا للغاية عندما يتعلق الأمر بإنهاء العملية المعقدة، لكنهم لا يرون أنها مستحيلة.

لابورتا وتشافي يتدخلان من أجل ليفاندوفسكي

إلى جانب العمل الهائل الذي قام به ماتيو أليماني وجوردي كرويف وجميع المتعاونين معهم مؤخرًا، هناك شخصان أساسيان في توقيع اللاعب البولندي.

من ناحية، تشافي، الذي أعطى الموافقة الأساسية، مدركًا أن الفريق بحاجة إلى زيادة المستوى والقدرة التنافسية لتصور آفاق جديدة.

طالع أيضًا: القلب ينبض للبافاري.. بايرن ميونيخ يكشف عن قميصه للموسم الجديد 

ومن ناحية أخرى، الرئيس جوان لابورتا، الذي قبل التحدي باعتباره شخصيًا تقريبًا. بطريقة ما، هذا منطقي لأنه يحافظ على علاقة وثيقة مع وكيل اللاعب، بيني زهافي.

يعرف برشلونة بالفعل أن المقترحات التي يمكن أن يقدمها بايرن للاعب كرة القدم لتجنب رحيله هذا الصيف لن تساعد روبرت على تغيير رأيه لأن التزامه بتغيير المشهد ثابت ولا رجعة فيه.

حتى في حالة وجوب البقاء لمدة عام إضافي في ميونيخ ، وهو أمر، من ناحية أخرى، لا يفكر فيه لاعب كرة القدم نفسه ولا وكيله.

يعتقد بيني زهافي وكيل ليفاندوفسكي، بأن الصفقة ستنتهي بتعاقد برشلونة مع لاعبه برقم لن يتجاوز 40 مليون يورو، وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي يرغب برشلونة في استثماره للحصول على المهاجم البولندي.

العملية تدخل أسبوعًا قد يكون حاسمًا وفي مكاتب نادي البلوجرانا هم متفائلون.

حمل تطبيق سعودي الآن