برشلونة يتنفس الصعداء بعد قرار حاسم من جيرارد

تاريخ النشر: 08/05/2022
219
منذ أسبوعين
جيرارد

بعث ستيفين جيرارد، المدير الفني لفريق أستون فيلا، رسالة طمأنينية لنادي برشلونة الإسباني، بكلمات واضحة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يبحث نادي برشلونة الإسباني عن تدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، والسبيل الوحيد لذلك، هو قيامه بالتخلص من اللاعبين ذات الأجور العالية والزائدة عن الحاجة، حتى لا يتجاوز قوانين اللعب المالي النظيف.

ويتبقى أقل من شهر على أستون فيلا لإخطار برشلونة بالقرار النهائي بشأن اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، حيث قام البارسا بإعارته لفريق البريميرليج، للمشاركة في المشروع الرياضي لزميله السابق في ليفربول ستيفن جيرارد، المدرب الحالي لفريق "الفيلانز".

طالع أيضًا: متجاوزا رونالدو.. متى يصبح بنزيما الهدّاف التاريخي لريال مدريد؟ 

وترك جيرارد مساء السبت لاعبه كوتينيو على مقاعد البدلاء أمام بيرنلي للمرة الأولى منذ مباراته الثانية في صفوف أستون فيلا. ومع ذلك، كان المدرب الإنجليزي مسؤولاً عن تهدئة الأجواء في المؤتمر الصحفي اللاحق.

جيرارد يحسم قراره بشأن كوتينيو وسط ترقب برشلونة

وأكد جيرارد في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "من الواضح أننا نريد كوتينيو هنا".

إذا تم إعطاء الضوء الأخضر لاستمرارية كوتينيو في "فيلا بارك"، فسيتعين على الفريق الإنجليزي دفع 40 مليون يورو لخزائن برشلونة.

عملية تتناسب تمامًا مع اقتصاد برشلونة، نظرًا لأنه لاعب كرة قدم لا يتوافق مع خطط فريق البلوجرانا المستقبلية، وسيتم النظر إلى بيعه بهذا المبلغ بشكل إيجابي.

منذ عودة كوتينيو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب 15 مباراة ، ثلاثة عشر منها كلاعب أساسي.

كان أول ظهور له ضد مانشستر يونايتد، حيث سجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت بثنائية لكل فريق بعد ثلاث عشرة دقيقة من دخوله أرض الملعب.

كان ذلك أول أهدافه الأربعة التي سجلها، بالإضافة إلى التمريرات الحاسمة الثلاث التي قام بها.

ولم يسجل كوتينيو أي هدف مع فريقه منذ شهرين، خلال سبع مباريات لعبها.

حمل تطبيق سعودي الآن