قانوني يكشف.. رفع إيقاف الهلال عن التسجيل قريبا

تاريخ النشر: 06/05/2022
2105
منذ سنة
قانوني يكشف.. رفع إيقاف الهلال عن التسجيل قريبا

أكد المحامي علي عباس، المختص في القضايا الرياضية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية "كاس"، أن قرار غرفة فض المنازعات بمنع الهلال من التسجيل لفترتين، على خلفية قضية اللاعب محمد كنو، لن يستمر طويلًا، وسيتم إلغاؤه من قبل مركز التحكيم الرياضي.

وكانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قررت منع الهلال من التسجيل لفترتين متتاليتين، على خلفية قضية اللاعب محمد كنو، وتوقيعه لناديين.

وأضاف، وفقًا لصحيفة "الاقتصادية"، أن اتهام الهلال بتحريض لاعب على فسخ عقده مع نادٍ آخر، تحتاج إلى يقين ثابت وليس مجرد قرائن يُعتمد عليها في اتخاذ قرار العقوبة.

وتابع عباس "الجهات القضائية في اتحاد فيفا ومحكمة كاس، نادرًا ما تتخذ قرارًا بمنع نادٍ من التسجيل في فترة الانتقالات نتيجة التحريض، وهي حالات قليلة ونادرة، مقارنة بالقضايا التي تم تداولها".

واستطرد عباس أن الهلال سيتقدم باستئناف على قرار غرفة فض المنازعات، إلى مركز التحكيم الدولي، وسيطلب تعليق عقوبة منع التسجيل، وقد يتم اتخاذ القرار قبل بدء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعلق عباس على أنباء تقدم شقيق اللاعب محمد كنو بورقة تحمل توقيع اللاعب، وتفيد بعلم الهلال بتعاقد النصر معه، قائلًا "لا علم لي بالورقة، ولكن يجب أن يكون هناك يقين ثابت وأدلة غير قابلة للدحض لإثبات التحريض".

القصة الكاملة في أزمة محمد كنو

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومساء الأحد الماضي، أصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

اقرأ أيضا

بعد قضية كنو.. النصر يهدد بـسحب لقب دوري أبطال آسيا من الهلال !

حل وحيد أمام الهلال للفوز على النصر في استئناف كنو.. مفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن