4 أرقام تاريخية لريال مدريد في الريمونتادا على مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 05/05/2022
783
منذ سنة
4 أرقام تاريخية لريال مدريد في الريمونتادا على مانشستر سيتي

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوز تاريخي على مانشستر سيتي الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في مباراة اليوم الأربعاء التى أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري الأبطال، ليضمن بطاقة التأهل بمجموعة مباراتي الأياب والذهاب بنتيجة (6-5).

مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، الأسبوع الماضي، بين الفريقين على ملعب الاتحاد، انتهت بفوز السيتي بـ(4-3)، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، هذه النسخة، بعد أن تأهل الريدز للمباراة النهائية بالأمس على حساب فياريال الإسباني.

طالع أيضًا: ريمونتادا ريال مدريد التاريخية تطيح بمانشستر سيتي من دوري الأبطال 

يستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، مجموعة من الأرقام التاريخية لريال مدريد في الريمونتادا التاريخية أمام مانشستر سيتي..

1-  وصل كارلو أنشيلوتي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة (2003 و 2005 و 2007 مع ميلان ، 2014 و 2022 مع ريال مدريد) ، وهو أكبر عدد من أي مدرب في تاريخ البطولة.

2- منذ موسم (2003 - 2004)، عندما تم تقديم دور الـ16، ريال مدريد هو أول فريق يخسر مباراة في دور الـ 16(0-1 ضد باريس سان جيرمان)، ربع النهائي (2-3 ضد تشيلسي) ونصف النهائي ( 3-4 ضد مان سيتي) في موسم ولا يزال يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. 

3- سجل كريم بنزيما، 10 أهداف في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أكثر ما سجله لاعب في موسم واحد إلى جانب كريستيانو رونالدو في موسم 2016-2017 ، مع ريال مدريد.

4- رودريجو هو أول لاعب يسجل هدفين في الدقيقة 90 من مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

حتى لا يستيقظ الوحش الأبيض.. كيف تصف الصحف العالمية ريال مدريد؟

إحياء الحلم القديم.. مانشستر يونايتد يستهدف نجم وسط ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن