حتى لا يستيقظ الوحش الأبيض.. كيف تصف الصحف العالمية ريال مدريد؟

تاريخ النشر: 04/05/2022
7517
منذ سنة
حتى لا يستيقظ الوحش الأبيض.. كيف تصف الصحف العالمية ريال مدريد؟

إذا كان الشاعر الإسباني الكبير، رافائيل ألبرتي، على قيد الحياة، فيمكنه كتابة نسخة لكرة القدم من قصيدته "شبح يسافر عبر أوروبا "، سيكون الأبطال في قصيدته هم ريال مدريد وملعبه، سانتياجو برنابيو، حيث تحدث أشياء خارجة عن المنطق به، قبل مواجهة مانشستر سيتي، في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز مانشستر سيتي على ملعبه "الاتحاد" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وحصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، كافة ردود الفعل من الصحف العالمية، خاصة الإنجليزية، عن شعورهم بما يحدث في السانتياجو برنابيو، والحالة التي يظهر عليه لاعبو الميرنجي.

إنه ليس سحر!

قال الصحفي فريدريك جويلارد من صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية في وصفه "إنه ليس سحرًا، هناك ثلاثة عوامل. الأول: بنزيمة، الذي لم يكن جيدًا أبدًا، وفعّال جدًا وقائدًا كهذا، إنه قادر على قيادة زملائه في الفريق وإحيائهم. ثانيًا: قد يلعب منافسه بشكل أفضل، لكنه يستغى أدنى علامة على ضعف المنافس. وهذه ميزة أنشيلوتي، العامل الثالث: إنه يحتفظ بعدد لا بأس به من اللاعبين الذين فازوا بأربع مرات أبطال أوروبا. مدريد لا يشعر بالتوتر أبدًا ، بغض النظر عن مدى سوء الأمور بالنسبة له.

طالع أيضًا: بسبب التحرش الجنسي.. الحبس 4 سنوات لنجم سيلتا فيجو 

ريال مدريد يمتلك أفضل لاعبين في العالم

قال "سيد لاو" مراسل صحيفة "الجارديان" الإنجليزية، "هناك عدة تفسيرات، ربما لا يستحق أي منها العناء في حد ذاته. الأول هو أن مدريد لديها العديد من اللاعبين المتفوقين، القادرين على إخراج شيء مميز من قبعتهم عندما يسقط فريقهم، تمريرة مودريتش إلى رودريجو ضد تشيلسي هو عبقري، موهوب. قد لا يكون الفريق الأفضل، لكنه يضم أربعة لاعبين هم الأفضل في العالم: بنزيمة ومودريتش وكورتوا وفينيسيوس. ثم يعتنق الفوضى، وهذا يجعل الأمور تحدث دائمًا. إنه الجانب غير المنطقي، أشياء مثل الأجواء يوم باريس سان جيرمان تظهر. كان هناك إحباط وفجأة ، مع 1-1 التي وصلت إلى الغليان، في نشوة. هذا هو المكان الذي ندخل فيه إلى فالدانو ، في رعب المسرح. يعتقد مدريد أن أي شخص يمكنه المرور ؛ المنافس مرعوب لأنك تعلم ما حدث. نفس الشيء من الأفضل للسيتي ألا يسجل أولاً حتى لا يستيقظ الوحش الأبيض! ".

طالع أيضًا: الحلم المستحيل.. يوفنتوس يحاول خطف جوهرة برشلونة

بيرنابيو هو السحر

من جانبها تحدثت جيورجيا كيني، مراسة "سكاي سبورت" قائلة، هناك مجال تشعر فيه أن شيئًا ما خارج السياق: "إن برنابيو هو السحر، لقد رأيته بأم عيني. لا يمكن شرح ذلك إلا إذا كنت قد عشت في الداخل ، لقد ذهبت إلى العديد من الملاعب ولا يوجد شيء مثل ذلك. منذ أن قاموا بإزالة التيفو ، كان الشعور قويًا للغاية. لم يكن هناك شيء من هذا في الاتحاد قبل أسبوع. الجماهير تصنع الفارق. وكما يقول أنشيلوتي ، فإن هذا يظهر أن اللاعبين مدريديستا، وأن قلوبهم مشتعلة دائمًا. إنه سحر تام ".

ريال مدريد يعود من الموت

وفي ستوكهولم، ترى جوهانا جارا من صحيفة "فورزا فوتبول"، الأمر بطريقة مماثلة: "بالطبع هناك بعض السحر بين البرنابيو وفريقه. ومنافسو مدريد يعرفون ذلك. ولكن ، بالإضافة إلى ذلك ، هو فريق مع شيء مميز للغاية: يبدو أنه ميت وقادر دائمًا على العودة إلى الحياة. دائمًا! ".

اقرأ أيضا

صحف العالم| لقب الدوري الإسباني أبيض وعودة كريستيانو لريال مدريد

أسباب الاحتفال الصاخب لريال مدريد بالدوري الإسباني قبل قمة سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن