عاد من الموت.. لماذا تذكر كلوب مباراة ليفربول وبرشلونة 2019؟

تاريخ النشر: 04/05/2022
268
منذ سنة
عاد من الموت.. لماذا تذكر كلوب مباراة ليفربول وبرشلونة 2019؟

وصف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، التأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، أمام فياريال الإسباني، بالإنجاز التاريخي كما حدث أمام برشلونة في 2019.

تمكن ليفربول من تجاوز فياريال ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة العاشرة في تاريخه، وينتظر الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وحقق الريدز الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "لا سيراميكا"، بعد الفوز في لقاء الذهاب بـ "أنفيلد" بثنائية نظيفة.

ويعد هذا الفوز هو الأول الذي يحققه الريدز خارج أرضه في نصف النهائي منذ عام 1985، وقد فعل ذلك بفضل أهداف فابينيو والبديل لويس دياز وساديو ماني.

لكن هذا لا يعطي سوى لقطة سريعة لما حدث حيث كان ليفربول متأخراً 2-0، في الشوط الأول، حيث بدا سعيهم لتحقيق الرباعية قد قارب على الانتهاء، قبل أن يجري كلوب العديد من التعديلات، حيث أشرك دياز بدلًا من ديوجو جوتا، وانطلقوا.

ليفربول عاد من الموت أمام فياريال كما فعلها ضد برشلونة

عاد ليفربول من الموت ضد برشلونة في عام 2019 وفعل الشيء نفسه ضد بوروسيا دورتموند في ربع نهائي الدوري الأوروبي 2016، لكن هاتين المباراتين كانتا على ملعب آنفيلد، وهذا هو السبب في أن إنجاز ليلة الثلاثاء كان يعني الكثير بالنسبة إلى كلوب.

وقال كلوب، الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة له: "أنا سعيد. يبدو وكأنه أول واحد. هذه هي أفضل مسابقة في العالم، أحبها تمامًا وأحب ما فعله فياريال هنا مع الجماهير التي دفعتهم إلى الأمام.

طالع أيضًا: صحف العالم| السحر الأبيض ومباراة الأساطير بين ريال مدريد والسيتي 

وأضاف: "بدت المباراة وكأننا قاربنا على وداع المسابقة، وتوقع الجماهير أن تصبح نتيجة 2 - 0 إلى 3 - 0. لكن عندما لعبنا من العمق، ودخلنا إلى النصف الثاني من ملعبهم، علمت أن لدينا فرصة. لا أحب المقارنة ولكن، نعم ، كان الأمر مثل لقاء الريمونتادا أمام برشلونة.

وواصل: : "تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين، وأكدت عليهم التزام الهدوء، هناك فرصة واحدة أمامنا للوصول إلى المباراة النهائية، وعليكم استغلالها".

وأردف: "لقد لعبنا الكثير من المباريات، ننافس على ثلاث مسابقات ولم ننتهي بعد. أعرف هذا جيدًا، في النصف الأول كان الكثير من الناس سعداء لأننا تعرضنا لضربة قوية. من الصعب الوصول إلى ثلاث نهائيات لكننا حققنا ذلك".

اقرأ أيضا

ريمونتادا ليفربول تطيح بفياريال تمنحه بطاقة نهائي دوري الأبطال

هدف كبير.. محمد صلاح يكشف خططه بعد تأهل ليفربول لنهائي الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن