مفاجآت قانونية.. حقيقة رفع عقوبة الهلال مؤقتا و"بطلان" قرار كنو

تاريخ النشر: 03/05/2022
717
منذ سنة
مفاجآت قانونية.. حقيقة رفع عقوبة الهلال مؤقتا وبطلان قرار كنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"اتفاق تاريخي" بين بن طلال ورئيس الهلال في قضية النصر وكنو

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومساء الأحد الماضي، أصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* مفاجآت قانونية في قضية كنو..

وفي هذا السياق، كشف المحامي الدولي محمد الركباني، عن مفاجآت قانونية، في قضية كنو، بين النصر والهلال.

وأشار الركباني في تصريحات تلفزيونية، إلى أن استئناف الهلال، أمام مركز التحكيم الرياضي، سيوقف تنفيذ عقوبات "المنازعات"، حتى إصدار القرار النهائي.

وشدد المحامي الدولي، على أن تأييد عقوبة منع الهلال، من التعاقدات، من قِبل "التحكيم الرياضي"؛ لن تتم إلا في حال ثبوت تحريض الزعيم، للنجم الدولي، على فسخ العقد الذي وقعه مع النصر.

* رد القانوني أحمد الأمير..

أما خبير اللوائح الدولية أحمد الأمير، رد من ناحيته، على حقيقة تعليق العقوبات ضد الهلال وكنو، بمجرد الاستئناف أمام مركز التحكيم.

وقال الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لا يُمكن لنادي الهلال، طلب تطبيق التدبير الوقتي، أمام مركز التحكيم الرياضي، بخصوص قضية كنو"؛ أي عدم رفع العقوبة مؤقتًا.

كما نفى القانوني، تحديث تعريف الفترة المحمية، في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد أحمد الأمير، أن اللائحة كما هي؛ منذ عام 2009، والتي تؤكد أن الفترة المحمية، تبدأ منذ توقيع العقد، وليس سريانه.

جدير بالذكر أن أكثر من خبير قانوني، أعلن أن عقوبة الهلال وكنو "باطلة"؛ بسبب أن العقد بين النجم الدولي والنصر، لم يدخل حيز التنفيذ بعد.

اقرأ أيضا

عقوبة إيقاف كنو باطلة.. و3 قرارات مرتقبة تهز الهلال والنصر

بحضور خالد بن فهد.. كواليس اجتماع رئيسي الهلال والنصر بسبب كنو

حمل تطبيق سعودي الآن