3 صفقات تتحول من الهلال إلى النصر.. "بعد عقوبات قضية كنو"

تاريخ النشر: 03/05/2022
4118
منذ سنة
3 صفقات تتحول من الهلال إلى النصر.. بعد عقوبات قضية كنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"الاتحاد يبيع حمد الله بسبب الهلال".. مفاجأة مرتقبة تزلزل النصر 

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومساء الأحد الماضي، أصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* ميركاتو النصر بعد عقوبات قضية كنو..

وفي حال تأييد "التحكيم الرياضي"، عقوبة حرمان الهلال، من التعاقدات، فإنه من المتوقع أن تتحول 3  صفقات كبرى، من الهلال إلى النصر؛ على النحو التالي:

1- متعب الحربي

معركة شرسة شهدتها الأيام الماضية، بين الهلال والنصر، للتعاقد مع ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب.

وإذا وافق خالد البلطان، رئيس الشباب، على الاستغناء عن الحربي، في الصيف القادم؛ فإنه سينتقل إلى النصر، نظرًا لحرمان الهلال، من التعاقدات.

متعب الحربي

2- أليو ديانج

وافق النادي الأهلي المصري، على رحيل نجمه المالي أليو ديانج، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الصيفي القادم.

ويتنافس الهلال والنصر، مع عدد من الأندية الأوروبية، على التعاقد مع ديانج؛ ولذلك فإن معاقبة الزعيم، ستعطي العالمي "الأفضلية"، لحسم الصفقة الكبرى، لصالحه.

أليو ديانج

3- محمد الكويكبي

جناح نادي الاتفاق؛ هو الحلم الكبير للنصر، منذ عدة سنوات، وذلك قبل دخول الهلال، في الصفقة بـ"قوة"، منذ يناير الماضي.

ومع احتمالية هبوط الاتفاق، فإن فرص رحيل الكويكبي عن الاتفاق، زادت للغاية؛ وستكون وجهته النصر، في حال تأكد حرمان الهلال، من التعاقدات.

محمد الكويكبي

اقرأ أيضا

بن نافل يفاجئ نجم الهلال.. قرار عاجل بعد عقوبات قضية كنو

عقوبة إيقاف كنو باطلة.. و3 قرارات مرتقبة تهز الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن