أزمة محمد كنو.. الهلال يخسر "مجددا" أمام النصر

تاريخ النشر: 02/05/2022
695
منذ سنة
أزمة محمد كنو.. الهلال يخسر مجددا أمام النصر

يتساءل قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي السعودي، في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الإثنين، بشأن مدى "قانونية" القرارات الصادرة في أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر.

أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر

محمد كنو البالغ من العمر 27 عامًا، أثار الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، بعدما وقع لصالح الطرفين، الهلال والنصر.

بعد موقعة الفيصلي في نهائي كأس السوبر السعودي، أعلن الهلال، تمديد عقد محمد كنو، بعد دخوله الفترة الحرة، إلى صيف 2025، ما لم يمر عاديًا، بسبب إعلان النصر، في الساعة نفسها، الحصول على توقيع اللاعب.

عقوبات أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر

وأصدرت غرفة فض المنازعات في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد، قراراتها في أزمة محمد كنو، ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت":

- إيقاف محمد كنو، دوليًا ومحليًا، لـ4 أشهر.

- إلزام الهلال وكنو، بسداد 27 مليون ريال سعودي إلى النصر، قيمة الشرط الجزائي.

- حرمان الهلال من تسجيل اللاعبين، فترتين، هما صيف 2022 ويناير 2023.

وينوي الهلال، الاستئناف في مركز التحكيم الرياضي، حتى يتم تعليق العقوبات الصادرة من غرفة فض المنازعات، ما يفتح الباب أمام تسجيل اللاعبين في صيف 2022، قبل صدور القرار النهائي، سواء بالرفض أو القبول.

أزمة محمد كنو.. الهلال يخسر أمام النصر مجددًا

وبحسب ما ذكر الإعلامي عيسى المسمار، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ينوي الهلال تقديم استئناف في مركز التحكيم الرياضي، فقط من أجل "مضيعة" الوقت، واصفًا هذا الإجراء بـ"الروتيني".

وأكد القانوني أحمد الأمير، عبر تويتر، أن العقوبات الصادرة في أزمة كنو، من اختصاص غرفة فض المنازعات وليس لجنة الاحتراف، مثلما يزعم البعض من إعلام الهلال.

وأوضح أنه وفق الفقرة 11 من المادة 24 في لجنة الاحتراف، فإن غرفة فض المنازعات هي المسؤولة عن العقوبات، عندما يوقع لاعب، أكثر من عقد في نفس الفترة، حيث يتم الاستناد إلى الفصل السادس عشر الذي يضع مزيدًا من التفاصيل.

وإذا ما استأنف الهلال على قرارات المنازعات في أزمة محمد كنو، فإن النصر سيكسب مجددًا.

اقرأ أيضا

تريند تويتر|الهلال يمنح النصر أكبر عيدية بالتاريخ..احتفالات وحسرة

العقوبات ضد كنو والهلال باطلة.. مفاجأة مدوية تهز النصر

حمل تطبيق سعودي الآن