مفاجأة سعيدة.. ماذا تعرف عن بديل محمد كنو في الهلال؟

تاريخ النشر: 02/05/2022
594
منذ سنة
مفاجأة سعيدة.. ماذا تعرف عن بديل محمد كنو في الهلال؟

يتساءل قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي السعودي، في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الإثنين، بشأن وضع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، صيف 2022، بعد عقوبات أزمة النجم محمد كنو.

أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر

محمد كنو البالغ من العمر 27 عامًا، أثار الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، بعدما وقع لصالح الطرفين، الهلال والنصر.

بعد موقعة الفيصلي في نهائي كأس السوبر السعودي، أعلن الهلال، تمديد عقد محمد كنو، بعد دخوله الفترة الحرة، إلى صيف 2025، ما لم يمر عاديًا، بسبب إعلان النصر، في الساعة نفسها، الحصول على توقيع اللاعب.

عقوبات أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر

وأصدرت غرفة فض المنازعات في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد، قراراتها في أزمة محمد كنو، ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت":

- إيقاف محمد كنو، دوليًا ومحليًا، لـ4 أشهر.

- إلزام الهلال وكنو، بسداد 27 مليون ريال سعودي إلى النصر، قيمة الشرط الجزائي.

- حرمان الهلال من تسجيل اللاعبين، فترتين، هما صيف 2022 ويناير 2023.

وينوي الهلال، الاستئناف في مركز التحكيم الرياضي، حتى يتم تعليق العقوبات الصادرة من غرفة فض المنازعات، ما يفتح الباب أمام تسجيل اللاعبين في صيف 2022، قبل صدور القرار النهائي، سواء بالرفض أو القبول.

ماذا تعرف عن بديل محمد كنو في الهلال؟

من المؤكد أن الهلال بصدد أن يعيش موقفًا محرجًا، إذا ما تم منعه من تسجيل لاعبين جدد، صيف 2022، بسبب أجانبه، حيث يرغب عدد منهم في الرحيل مثل الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، فضلًا عن رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدد المحترفين إلى الرقم 8.

أما بالنسبة إلى إيقاف محمد كنو، 4 أشهر، فإن الأمر لن يمثل أزمة فنية في الهلال.

بديل محمد كنو في الهلال هو النجم عبد الإله المالكي، الذي انضم يناير 2022، قادمًا من الاتحاد، مع عقد طويل، يمتد إلى صيف 2026.

ويعاني المالكي من إصابة في الرباط الصليبي، لذا لن يشارك مع الهلال في المباريات الـ8 المتبقية، 7 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومباراة في نهائي كأس الملك.

المفاجأة السعيدة أن المالكي دخل المرحلة الثانية من علاجه، منتصف أبريل الماضي، حيث من المنتظر أن يكون في أتم الجاهزية البدنية، مطلع الموسم الرياضي القادم 2022-2023.

حتى على المستوى البعيد، سيكون عبد الإله المالكي بديلًا مثاليًا لمحمد كنو في الهلال.

اقرأ أيضا

العقوبات ضد كنو والهلال باطلة.. مفاجأة مدوية تهز النصر

النصر يصعد ضد الهلال.. العقوبات غير كافية

حمل تطبيق سعودي الآن