قرار رسمي يصعق ليفربول ويتأهل بفياريال لنهائي دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 01/05/2022
2250
منذ سنتين
قرار رسمي يصعق ليفربول ويتأهل بفياريال لنهائي دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حكم مواجهة فياريال الإسباني وضيفه ليفربول الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وكان ليفربول قد حقق الانتصار في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل، على ملعب آنفيلد رود، حيث بات الريدز قريبا من التأهل لنهائي باريس في الـ25 من مايو الجاري.

وكان ليفربول قد تأهل لنصف النهائي، بتخطي بنفيكا البرتغالي بالفوز ذهابا (3-1)، والتعادل إيجابيا (3-3) على ملعب أنفيلد رود في الإياب.

وفي المقابل، حقق فياريال المفاجأة، وتأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني، بالفوز ذهابا في ملعب لاسيراميكا بهدف دون رد، والتعادل في ألمانيا إيابا بهدف لمثله.

حكم موقعة ليفربول وفياريال في إياب نصف دوري أبطال أوروبا: 

قرر الاتحاد الأوروبي تعين الحكم الدولي الهولندي  داني مكيلي لإدارة مواجهة فياريال وليفربول يوم الثلاثاء المقبل على ملعب لاسيراميكا.

وكانت آخر مباراة لماكيلي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، هي تلك التي جمعت بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على ملعب البرنابيو في إياب ثمن النهائي، والتي شهدت انتصار الفريق الملكي "3-1".

وشهدت مواجهة ريال مدريد وفياريال عودة تاريخية لريال مدريد، بعد أن كان خاسرا في لقاء الذهاب بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة الشوط الأول من المواجهة، التي سجل فيها كريم بنزيما هاتريك تاريخي في الشوط الثاني، وهو ما يمنح فياريال بشرى سارة لتكرار ما فعله مواطنه الملكي.

وفي المقابل، أدار  داني مكيلي لليفربول مباراة واحدة هذا الموسم في دولاي الأبطال، كانت في دور المجموعات ضد ميلان الإيطالي في الـ 19 من ديسمبر الماضي، وإنتهت بفوز الريدز بهدفين لواحد.

ماذا يحتاج ليفربول وفياريال للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا: 

وسيلتقي الفريقين في لقاء الإياب على ملعب لاسيراميكا يوم الثلاثاء المقبل، حيث يحتاج ليفربول للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط.

وفي المقابل، يحتاج فياريال لبلوغ النهائي للفوز بفارق 3 أهداف للتأهل مباشرة، أو الفوز بفارق هدفين واللجوء لوقت إضافي لحسم بطاقة العبور.

اقرأ أيضا

بعد تجديد عقده.. ماذا قدم يورجن كلوب مع ليفربول؟

ليفربول ينتزع قمة الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي مؤقتا

حمل تطبيق سعودي الآن