مفاجأة قانونية.. ماذا تعرف عن "عقوبات" أزمة كنو مع الهلال والنصر؟

تاريخ النشر: 01/05/2022
685
منذ سنة
مفاجأة قانونية.. ماذا تعرف عن عقوبات أزمة كنو مع الهلال والنصر؟

يسيطر الحديث بشأن أزمة النجم محمد كنو مع الهلال والنصر، في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الجمعة، على الشارع الرياضي السعودي، وفق ما ذكرته آخر المستجدات الصحفية.

أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر

محمد كنو البالغ من العمر 27 عامًا، أثار الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، بعدما وقع لصالح الطرفين، الهلال والنصر.

بعد موقعة الفيصلي في نهائي كأس السوبر السعودي، أعلن الهلال، تمديد عقد محمد كنو، بعد دخوله الفترة الحرة، إلى صيف 2025، ما لم يمر عاديًا، بسبب إعلان النصر، في الساعة نفسها، الحصول على توقيع اللاعب.

وطالب النصر، في بيان رسمي، بالحصول على قيمة الشرط الجزائي، 27 مليون ريال سعودي، مع حرمان الهلال من تسجيل اللاعبين، فترتين متتاليتين.

مفاجأة قانونية في أزمة كنو مع الهلال والنصر

وأشار الإعلامي عناد الرشيد، صباح الجمعة، إلى أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أوصت، غرفة فض المنازعات، بـ3 عقوبات، هي: إيقاف كنو 6 أشهر، وإلزامه بسداد قيمة الشرط الجزائي إلى النصر، إضافة إلى منع الهلال من تسجيل اللاعبين فترتي انتقالات.

وفي هذا السياق، فاجأ القانوني محمد الدويش، الوسط الرياضي، عندما كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "غرفة فض المنازعات لا توقع عقوبات.. اختصاصها خلافات عقود فقط".

وشدد على أن قضية محمد كنو، بصدد أن تعود، مرة أخرى، إلى لجنة الاحتراف، مع قضية المغربي عبد الرزاق حمد الله، مضيفًا: "هي المختصة بالعقوبات.. مثل منع النادي من التسجيل وإيقاف اللاعبين".

ولم تصدر لجنة الاحتراف أو غرفة فض المنازعات، حتى الآن، أي قرارات رسمية في أزمة محمد كنو مع الهلال والنصر.

اقرأ أيضا

سيناريو مجنون يقود الاتحاد للتتويج بالدوري قبل كلاسيكو الهلال

قرار عاجل من مدرب ضمك قبل مواجهة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن