"هاتريك في نهائي آسيا وقصة اعتناقه الإسلام".. سيرجيو يتحدث

تاريخ النشر: 30/04/2022
345
منذ سنة
هاتريك في نهائي آسيا وقصة اعتناقه الإسلام.. سيرجيو يتحدث

كشف البرازيلي سيرجيو ريكاردو، نجم الهلال والاتحاد والأهلي السابق، عن العديد من الكواليس في الملاعب السعودية، بين احترافه في المملكة، وذكريات نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 2000، واعتناقه الدين الإسلامي.

وقال سيرجيو، في تصريحات لفضائية "الإخبارية"، "يعود الفضل في قدومي إلى الدوري السعودي، إلى الكابتن محمد عبد الجواد، الذي شاهدني ألعب في البرازيل، وأحضرني إلى الأهلي، لم أكن أعلم شيئًا عن الدوري السعودي، ولكن عندما حضرت إلى المملكة وجدت دوريًا ولاعبين جيدين، وأنشأت العديد من الصداقات مع عدد من اللاعبين، مثل خالد مسعد وعبد الله سليمان، ولكني لم أستمر في الأهلي، ولا أعلم السبب، فقد كنت أريد البقاء".

وأضاف "عندما أتيت إلى الهلال، كانت الظروف مختلفة، وكانت تجربة ناجحة، الهلال فريق قوي جدًا، ليس في المملكة فقط، ولكن في آسيا، واستطعت تكوين عدة صداقات مع اللاعبين، مثل سامي الجابر ويوسف الثنيان وأحمد الدوخي، وصالح السلومي الذي أعتبره صديقًا مقربًا؛ كونه يتحدث البرتغالية. لا أتذكر أيضًا لماذا رحلت عن الهلال، كنت أود البقاء، ولكن حدثت تغييرات إدارية منعت استمراري".

وتابع سيرجيو "عدت إلى الاتحاد الذي في بداية الفترة لم يكن في أعلى مستوياته، الإدارة أحضرت مدربًا جديدًا، وفاز الاتحاد بالعديد من البطولات، وسعدت بأن أتواجد في هذه المجموعة، والتي كانت تضم عددًا من الأسماء، مثل محمد نور وحسن اليامي وحمزة إدريس وآخرين".

ذكريات نهائي آسيا 2000 وتسجيل هاتريك

واستعاد سيرجيو ذكريات نهائي آسيا 2000 مع الهلال، قائلًا "في هذه المباراة، سجلت في بداية الدقائق، ولكن فقدنا التركيز، واستطاع جوبيلو الياباني أن يسجل هدفين في دقيقتين. ظننت أننا خسرنا المباراة، ولكني تذكرت بيئة الهلال، ووفقنا الله، وسجلت هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ولعبنا أشواطًا إضافية، وسجلت هدفًا ثالثًا، والجميع كان سعيدًا جدًا".

واستطرد "كنت حزينًا لأن البعض نسي هذه البطولة، فلا تكاد تذكر بعد 22 عامًا، لم أعد أسمع من يتحدث عنها، هذه البطولة قريبة جدًا من قلبي، وكنت سعيدًا في إسعاد الجماهير الهلالية".

ذكريات اعتناقه للإسلام

وتحدث سيرجيو عن قصة اعتناقه للدين الإسلامي، قائلًا "عند قدومي إلى الأهلي، تحدثوا معي عن الإسلام، لكني لم أكن مستعدًا، وكذلك في الهلال، تحدث معي سامي الجابر وناقشني في الإسلام، وفي الاتحاد أيضًا، كان خميس الزهراني يحاول شرح الإسلام لي بعدة طرق".

وأضاف "لا أنسى الشيخ صالح داويني، الذي حدثني عن الإسلام ودعاني لمشاهدة الصلاة في المسجد، قررت بعد ذلك دخول الدين الإسلامي، وكان أفضل قرار في حياتي، حيث أحببت الإسلام كثيرًا".

اقرأ أيضا

السعودية تدرس استضافة الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا

حرمان الهلال من 4 ألقاب في دوري أبطال آسيا.. صدمة بالشارع الرياضي

حمل تطبيق سعودي الآن