فضال على رادار الأهلي.. مدافع مغربي يشعل سوق الميركاتو

تاريخ النشر: 29/04/2022
232
منذ سنتين
فضال على رادار الأهلي.. مدافع مغربي يشعل سوق الميركاتو

كشفت تقارير صحفية عن تلقي نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، عرضًا من النادي الأهلي، للتعاقد مع المدافع المغربي زهير فضال، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، أن المدافع المغربي، ابن الـ32 عامًا، يلقى اهتمامًا من مسئولي الأهلي، كأحد أهداف الراقي في سوق الانتقالات الصيفية.

ودخل زهير فضال الفترة الحرة مع نادي سبورتنج لشبونة، حيث يرتبط قلب الدفاع المغربي بعقد مع النادي حتى يونيو 2022، مع خيار التمديد لموسم جديد.

وأضاف التقرير أن المدافع فضال يلقى اهتمامًا من أندية إسبانية، الأمر الذي يدفع الأهلي للدخول في سباق شرس للحصول على توقيع اللاعب.

من هو زهير فضال؟

زهير فضال، ابن مدينة تطوان المغربية، 32 عامًا، تنقل بين عدد من الأندية الإسبانية في بدايته، خلال الفترة بين 2007 و2012، حتى انتقل إلى الفتح الرباط المغربي، في الفترة بين 2012 و2013، قبل احترافه في صفوف بارما الإيطالي.

وتنقل زهير فضال بين بارما وسيينا وباليرمو في الدوري الإيطالي، قبل عودته إلى الدوري الإسباني في 2015، من بوابة ليفانتي، ثم انتقل إلى ألافيس وريال بيتيس، قبل أن يستقر به المقام في سبورتنج لشبونة البرتغالي في أغسطس 2020.

وشارك زهير فضال في 26 مباراة مع سبورتنج لشبونة، في موسم 2021-2022، وصنع تمريرة حاسمة، كما كان أحد عناصر الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخاض فضال 289 مباراة في مسيرته الكروية، مع مختلف الأندية، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 15 تمريرة حاسمة، كما شارك مع منتخب المغرب في 22 مباراة دولية، وسجل هدفًا واحدًا.

اقرأ أيضا

بعد طلب الأهلي.. النصر يستعد لـأضخم صفقة تبادلية في التاريخ

مفاجأة.. نتيجة الفحص الطبي لنجم الأهلي وموقفه من مواجهة الباطن

حمل تطبيق سعودي الآن