"مفاجأة تزلزل الهلال والنصر".. تسريب القرار النهائي في قضية كنو

تاريخ النشر: 29/04/2022
22392
منذ سنة
مفاجأة تزلزل الهلال والنصر.. تسريب القرار النهائي في قضية كنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"الانتقال إلى النصر أم الاتحاد".. بونجاح يفاجئ الهلال برد رسمي

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومن ناحيته، رد كنو، بقضية مضادة أمام "المنازعات"، ضد نادي النصر، ذكر خلالها أن العقد بينه وقلعة العالمي، مجرد اتفاق، حيث لا تتوافر فيه شروط الاحتراف، مطالبًا ببطلانه.

* تسريبات مفاجئة في قضية كنو..

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي الرياضي علي العنزي، عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، اجتماعًا خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

وأشار العنزي في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الاجتماع، ناقش قضية كنو، قبل إصدار الحكم النهائي، خلال الساعات القليلة القادمة.

ومن ناحيتها، كشفت صحيفة "الشبابية"، عن حقيقة مُعاقبة نادي الهلال، في قضية النجم الدولي، والتي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية.

ونشرت الصحيفة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة محمد كنو؛ معلقها عليها باسم الهلال و"علامة صح"؛ في إشارة إلى أن موقف الزعيم، سليم 100% في القضية، حيث لن يتعرض لأي عقوبة.

وأيّد الإعلامي الرياضي حامد القرني، ما نشرته صحيفة "الشبابية"، وذلك في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر".

وشدد القرني، على أن إدارة الهلال، لم تتلق أي إشعار من قِبل النصر أو محمد كنو أو لجنة الاحتراف، يفيد بتوقيع اللاعب، لقلعة العالمي.

وأضاف الإعلامي الرياضي: "من له الأولوية في التجديد؛ هو النادي الأصلي، الذي أرسل العقد، قبل الفريق الجديد"؛ في إشارة إلى صحة موقف الهلال.

وبناءً على هذه التسريبات، التي ظهرت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، يتضح أن القرارات الأقرب في قضية كنو؛ هي:

- براءة الهلال: لعدم معرفته بتوقيع كنو للنصر، عند التجديد معه.

- إيقاف كنو: من 4 إلى 6 أشهر؛ بسبب توقيعه لناديين في نفس الوقت.

- معاقبة النصر: حرمانه من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"؛ في حال ثبوت مفاوضته مع كنو، في الفترة المحمية.

- أو براءة النصر: في حال ثبوت تعرضه للخداع من كنو؛ وهُنا.. قد يتم تعويض النادي بـ27 مليون ريال، من اللاعب. 

جدير بالذكر أن أكثر من قانوني، نفى إمكانية توقيع عقوبة "خصم نقاط"، من الفريق الذي سيتم إثبات إدانته في القضية، كما تردد في بعض وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا

تسريب خطير في قضية كنو.. ورد عاجل من النصر يفاجئ الهلال

لماذا تأخر الحكم في قضية كنو؟.. مفاجأة تهز الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن