صورة| الهلال يخطف "جوهرة" ميلان؟.. قنبلة تهز الميركاتو

تاريخ النشر: 28/04/2022
247
منذ سنة
صورة| الهلال يخطف جوهرة ميلان؟.. قنبلة تهز الميركاتو

أثار أحد النجوم السابقين للعملاق الإيطالي أيه سي ميلان، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، قبل فتح باب الميركاتو الصيفي، بشكل رسمي.

وشهدت السنوات القليلة الماضية، انتقال عدد كبير من النجوم العالميين، إلى الملاعب السعودية، بعد الدعم الهائل من القيادة الرشيدة، للقطاع الرياضي.

اقرأ أيضًا

عاجل| الاتحاد يخسر قضيته ضد النصر رسميا.. "الفوز الأول لآل معمر"

وقام النجم البرازيلي أليكساندر باتو، قلب هجوم ميلان الأسبق، وأورلاندو سيتي الأمريكي الحالي، بنشر صورة مثيرة للجدل، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأظهرت الصورة، "مُتابعة" باتو، لمباراة الهلال والريان القطري، أمس الأربعاء، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2022.

أليكساندر باتو

وخسر الزعيم الهلالي، بهدفين دون رد، أمام الريان، ضمن منافسات الجولة السادسة "الأخيرة"، من المسابقة القارية.

* انتقال باتو إلى الهلال..

وتفاعلت جماهير الهلال، مع صورة باتو، متوقعة بأن تكون تلميحًا، لانتقال اللاعب البرازيلي، إلى قلعة الزعيم، في الصيف القادم.

والإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، تبحث عن مهاجم جديد، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، خاصة في ظل الجدل، بشأن مستقبل النجم النيجيري أوديون إيجالو.

وإيجالو المنضم إلى الهلال، في يناير 2022، من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، ألمح إلى رغبته في العودة إلى الملاعب الأوروبية، خلال الانتقالات الصيفية القادمة، وسط تلقيه عروضًا مغرية من إسبانيا وإنجلترا.

- إذًا.. من هو أليكساندر باتو "صفقة الهلال المحتملة"؟!

لاعب برازيلي من مواليد 2 سبتمبر 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية في  العملاق المحلي إنتر ناسيونال، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، في يناير 2006.

وفي أول عام له مع الفريق الأول، قاد باتو، إنتر ناسيونال، للتتويج بلقب كأس العالم للأندية 2006، على حساب برشلونة الإسباني.

وانتقل باتو، في صيف 2007، إلى ميلان، والذي شارك معه في 150 مباراة رسمية، سجل خلالها 63 هدفًا وصنع 18 آخرين.

وعاد أليكساندر باتو، الذي يجيد في الجناحين الأيمن والأيسر أيضًا، في يناير 2013، إلى البرازيل مجددًا، حيث تنقل بين أندية كورينثيانز وساو باولو.

ومرة أخرى، انتقل النجم البرازيلي، إلى الملاعب الأوروبية، باللعب في صفوف تشيلسي، من يناير إلى يوليو 2016، ثم فياريال، لمدة 6 أشهر أيضًا.

وبعد نهاية مرحلته مع فياريال، غادر باتو، الملاعب الأوروبية، متنقلًا بين تيانجين الصيني وساو باولو، وأخيرًا أورلاندو سيتي، الذي يلعب معه، منذ يناير 2021.

ومع أورلاندو، سجل باتو، 3 أهداف وصنع 2 آخرين، خلال 13 مباراة رسمية، وذلك بعد غياب طويل؛ بسبب الإصابة.

جدير بالذكر أن أليكساندر باتو، سجل 163 هدفًا وصنع 50 آخرين، خلال 411 مباراة رسمية، مع مختلف الأندية، التي مثلها. 

اقرأ أيضا

لفتة طيبة| درس من جمهور الهلال لفهد العتيبي ردا على انتقاداته

دياز يدافع عن نجم الهلال.. ويتوعد بـتدمير الاتحاد نهائيا

حمل تطبيق سعودي الآن