تقرير| بوجبا ومورينيو "توم وجيري" مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 26/09/2018
1472
منذ 5 سنوات
تقرير| بوجبا ومورينيو "توم وجيري" مانشستر يونايتد

عادت أزمة الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، للاشتعال مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي جرده من لقب القائد الثاني في الفريق خلف الأكوادوري أنطونيو فالنسيا.

واشتعلت الأزمة بين الثنائي بوجبا ومورينيو، عقب خروج مانشستر يونايتد بالأمس أمام ديربي كاونتي بكأس الرابطة المحترفة الإنجليزية، والتي أعلن بعدها المدرب البرتغالي نزع شارة القيادة من لاعب الوسط الفرنسي.

وأكد بوجبا ردا على تصريحات مدربه، أنه أخبر مدربه برغبته في الرحيل عن الفريق، والانتقال لبرشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

واستمرت العلاقة المتوترة في التصاعد صباح اليوم، عندما رفض الثنائي مصافحة بعضهما في التدريبات الصباحية، مع تبادل الكلمات الغاضبة وهو ما استدعى تدخل زملاء بوجبا لتهدئته حتى لا تتصاعد الأزمة.

وبالعودة للأسباب التي كانت وراء توتر العلاقة بين بوجبا ومورينيو منذ بداية الموسم الماضي أصبح الثنائي يتشابه مع الشخصيات الكرتونية الأشهر (توم وجيري).

ويستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي الأسباب التي كانت وراء الأزمة بين بوجبا ومورينيو: 

*جوزيه مورينيو: 


-البداية كانت مع الدور التكتيكي الذي يلعبه بوجبا في أرضية الملعب، وهو كأرتكاز ثاني بجوار الإسباني أندير هيريرا، ولم يظهر فيه اللاعب الفرنسي بشكل جيد، وهو ما جعل مورينيو يبدل دور بول الفني من لاعب وسط ثاني إلى صانع ألعاب، وهو ما ظهر فيه اللاعب مستوى مميز، ومن هنا بدأ توتر العلاقة بين الثنائي.

- ظهر بوجبا في دور صانع الألعاب في أحدى المباريات بمستوى متواضع، وهو ما دفع مورينيو لإعادته كلاعب أرتكاز ثاني، وهنا عبر النجم الفرنسي عن غضبه الشديد من الدور الذي يلعبه مع الفريق، مطالبا بالعودة لما كان يؤديه من قبل مع يوفنتوس الإيطالي.

- الخطأ الثاني في تعامل مورينيو مع بوجبا، هي تصريحات المدرب البرتغالي الهجومية بشكل مستمر ضد لاعبيه حال أي خسارة، وهو ما حدث عقب الخسارة من إشبيلية الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

- ثالث أخطاء مورينيو مع بوجبا، هي تدليله للنجم التشيلي ألكسيس سانشيز القادم من أرسنال في الانتقالات الشتوية الماضية، في الوقت الذي يهاجم فيه اللاعب الفرنسي مؤكدا أن بول لا يقدم المطلوب منه داخل الملعب ولا يهتم بتطوير آدائه، بعكس حديثه عن سانشيز قائلا: "أنه لم يتأقلم بعد مع الفريق"، وفي وقت أخر مطلع الموسم الجاري: "سانشيز لاعب رائع، ولكنه لا يجد العناصر المميزة التي يتعاون معها".

- رابع أخطاء مورينيو تتمثل في كونه بشكل يومي يفقد السيطرة على غرفة خلع الملابس في مانشستر يونايتد، وهذا يجعله يدخل في خلاف عنيف مع أشهر لاعبي فريقه على رأسهم بوجبا من أجل تحميله المسئولية أمام الجماهير، ولاستبعاد كونه سببا في الإخفاق.

*مينو رايولا: 


- كان وكيل اللاعبين الهولندي المختص بشئون بول بوجبا، أحد أسباب اشتعال الصراع بين اللاعب الفرنسي والمدرب البرتغالي، خاصة بعد تصريحاته التي هاجم فيها الأخير، مؤكدا أنه السبب بطريقته في الملعب وخارجها في رغبة بوجبا بالرحيل عن مانشستر يونايتد.

- ظهر رايولا بتصريحات استفزازيه بعض الشيء عن مستقبل بوجبا، في الوقت الذي بدأ مورينيو في تحسين علاقته مع اللاعب، وهو ما كان يعيد الأمور للخلف مجددا، بتبادل مورينيو للتصريحات الهجومية مع رايولا، وهو كان يبني جبل جليد بين اللاعب ومدربه.

- سرب رايولا من وقت لأخر، للصحف الإنجليزية والإسبانية رغبة بوجبا في الرحيل لبرشلونة وأحيانا لباريس سان جيرمان، وهو ما كان أحد الأسباب بقائه على مقاعد البدلاء في الكثير من الأحيان، وبالتالي اشتعال للأزمة بين الثنائي.

اقرأ أيضا

بوجبا ينتقد أسلوب مانشستر يونايتد: عندما نلعب في أولد ترافورد يجب أن نهاجم

كاس الرابطة| مورينيو يستبعد بوجبا من تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة ديربي كاونتي

حمل تطبيق سعودي الآن