رقم قياسي ينتظر أندية السعودية في آسيا.. "هيا يا الهلال والفيصلي"

تاريخ النشر: 27/04/2022
126
منذ سنتين
رقم قياسي ينتظر أندية السعودية في آسيا.. هيا يا الهلال والفيصلي

تختتم اليوم "الأربعاء"، منافسات أندية غرب آسيا، في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

ويلتقي الهلال بنظيره الريان القطري، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات المجموعة الأولى، في الحادية عشرة والربع مساءً، بينما يلتقي الفيصلي بنظيره السد القطري، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن المجموعة الخامسة، في نفس التوقيت.

وتمكن الهلال والريان من حسم التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، قبل مباراة اليوم، حيث يتزعم الهلال صدارة المجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة، فيما يأتي الريان في الوصافة بـ10 نقاط، ليتأهل ضمن "أفضل ثوانٍ".

واستطاع الفيصلي أن يحجز مقعدًا في دوري أبطال آسيا، في النسخة التي تشهده مشاركته الأولى قاريًا، حيث يتزعم صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 9 نقاط، قبل مباراة السد.

رقم تاريخي ينتظر أندية السعودية في مباراتي الهلال والفيصلي

وباتت أندية السعودية في انتظار نتيجة مباراتي الهلال أمام الريان، والفيصلي أمام السد، من أجل تحقيق رقم تاريخي للمملكة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وقبل مباراة الريان، حصد الهلال 13 نقطة، فيما حصد الشباب 16 نقطة من 6 مباريات، وجمع الفيصلي 9 نقاط من 5 مباريات، وأنهى التعاون مشواره الآسيوي بـ7 نقاط من 6 مباريات.

وحصدت أندية السعودية إجمالًا 45 نقطة، ليصبح الهلال والشباب والفيصلي والتعاون، على بعد نقطة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي للمملكة في الآسيوية.

وشهدت نسخة 2013، الأكثر حصدًا للنقاط من قِبل أندية السعودية في تاريخ دوري أبطال آسيا، برصيد 46 نقطة. (طالع التفاصيل).

وتملك أندية السعودية فرصة لكسر هذا الرقم في نسخة 2022؛ ففي حالة فوز الهلال والفيصلي على الريان والسد، فإن أندية المملكة ستكون قد حصدت إجمالًا 51 نقطة مع ختام دور المجموعات.

في المقابل، يحتاج الهلال والفيصلي، فقط، إلى فوز أحدهما أو تعادلهما في مباراتي اليوم، من أجل كسر الرقم التاريخي للأندية السعودية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضا

مباريات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.. من يواجه الهلال؟

ثلاثي سعودي.. مفاجآت في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022

حمل تطبيق سعودي الآن