يوفنتوس يستهدف ضحايا الحرب الروسية الأوكرانية في تشيلسي

تاريخ النشر: 26/04/2022
175
منذ سنة
يوفنتوس يستهدف ضحايا الحرب الروسية الأوكرانية في تشيلسي

اتخذ يوفنتوس خطوته الأولى في محاولة للتعاقد مع أحد نجوم نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي يعاني من قرار العقوبات المفروضة عليه بسبب مالكه الروسي رومان أبراموفيتش.

تأتي العقوبات التي فرضت على النادي، بتقييد عمليات التجديد والتعاقدات الجديدة مع اللاعبين، بسبب ارتباط مالكه بصداقة وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي شن هجومًا كبيرًا على أوكرانيا، بالقوات الروسية.

ويعد أحد ضحايا مشروع تشيلسي الكبير، بسبب تلك الحرب، هو اللاعب الإيطالي جورجينيو، نجم خط وسط الفريق الذي قاده للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ووفقًا لتقارير صحفية إيطالية، فإن يوفنتوس يستهدف التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا ، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

طالع أيضًا: راتب خرافي.. تفاصيل عقد روديجر مع ريال مدريد 

وينتهي عقد جورجينيو مع البلوز في صيف 2023، ويعد أحد اللاعبين المميزين في تشكيلة الألماني توماس توخيل، لكن اسمه اقترن بالرحيل في هذا الصيف.

أليجري يخطط لثورة تعاقدات في يوفنتوس يبدأها بجورجينيو

يخطط ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، لإحداث "ثورة" بين طاقم اللعب هذا الصيف وفقًا لصحيفة "كالتشيو ميركاتو".

الثورة التي يستهدفها أليجري تأتي بعد عدم التخطيط لموسمه الأول مرة أخرى لأن فريقه يتخلف عن متصدر الدوري الإيطالي بفارق ثماني نقاط ودوري أبطال أوروبا في دور الـ16، حيث ودع البطولة على يد الإسباني فياريال.

وينظر اللاعب البالغ من العمر 54 عامًا إلى جورجينيو على أنه قطعة مثالية لإعادة بناء الفريق، مع نفس المنفذ الذي يدعي الاتصال الأول بين حاشية اللاعب وعمالقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الأيام الأخيرة.

طالع أيضًا: فيديو|محمد صلاح يفشل في تشتيت جورجينيو.. ماذا قال قبل ركلة الجزاء 

ويذكر التقرير أن جورجينيو "بخير" في ستامفورد بريدج لكنه لا يستبعد العودة إلى إيطاليا، حيث غادر في 2018 عندما انضم إلى فريق غرب لندن قادمًا من نابولي في 2018.

كما ورد أن المدير الرياضي فيديريكو تشيروبيني قد "حفظ" طلبات جورجينيو المالية وينتظر الضوء الأخضر من وكلاء اللاعب والبلوز لمحاولة إغرائه بعيدًا.

ومع ذلك، يدرك يوفنتوس أنه يتعين عليه بيع لاعب خط الوسط البرازيلي آرثر - الذي ارتبط بالانتقال إلى آرسنال في يناير - وأنه يجب تأكيد ملاك تشيلسي الجدد قبل تسريع المفاوضات.

احتل جورجينيو المركز الثالث في تصنيفات الكرة الذهبية العام الماضي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي ويورو 2020 مع إيطاليا، وخاض 42 مباراة في جميع مسابقات البلوز هذا الموسم.

اقرأ أيضا

يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا بفوز جديد على فيورنتينا 

بهدف في الوقت القاتل.. يوفنتوس يجتاز ساسولو في الدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن