مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. أرقام مثيرة قبل موقعة الأبطال

تاريخ النشر: 26/04/2022
67
منذ سنتين
مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. أرقام مثيرة قبل موقعة الأبطال

يلتقي فريق مانشستر سيتي بنظيره ريال مدريد، في لقاء ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء.

يدخل الفريقان المباراة وعينهم على تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل المضي قدمًا نحو المباراة النهائية.

مانشستر سيتي نجح في تجاوز فريق أتلتيكو مدريد الصعب، في دور ربع النهائي، في حين تمكن ريال مدريد من تجاوز بطل المسابقة في الموسم الماضي، تشيلسي.

أرقام قبل المواجهة الكبيرة في دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد

- سيكون هذا اللقاء السابع بين مانشستر سيتي وريال مدريد في المسابقات الأوروبية، أقيمت اللقاءات الست السابقة في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2012-2013.

- بعد فشله في الفوز بالأربعة الأولى حيث تعادل في إثنين وخسر إثنين، فاز السيتي في كلتا المباراتين في دور الـ16 في هذه المسابقة في موسم 2019 - 2020.

طالع أيضًا: صورة| نجم ريال مدريد يهين مانشستر سيتي ومقدسات كرة القدم 

- لم يفز ريال مدريد بأي من زياراته الثلاث السابقة لمواجهة مانشستر سيتي في المسابقات الأوروبية، حيث تعادل في مباراتين، وخسر واحدة، كان آخرها أيضاً في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، 0-0 في ذهاب نصف النهائي موسم 2015 - 2016، و1-2 في إياب دور الـ16 موسم 2019 - 2020.

- فاز مدريد بمباراة واحدة فقط من مبارياته الست الأخيرة خارج أرضه ضد الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل مباراتين، وخسر ثلاثة، على الرغم من أن هذا الفوز جاء ضد تشيلسي.

- لم يسبق لأي فريق أن هزم فريقين إنجليزيين مختلفين خارج ملعبه في مراحل خروج المغلوب في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا.

- واجه بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الذي يحمل (أربعة إنتصارات) وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد صاحب (إنتصارين)، بعضهما البعض في ست مناسبات سابقة كمدربين منافسين.

- جاءت جميع إنتصارات جوارديولا الأربعة ضد إيفرتون بقيادة أنشيلوتي في الدوري الإنجليزي، في حين جاء إنتصارا الإيطالي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2013 - 2014، بنتيجة 5-0 ضد البايرن.

-فاز كارلو أنشيلوتي بنسبة 74% من مبارياته كمدرب لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (26/35) وهي أفضل نسبة فوز لأي مدرب خاض 20 مباراة على الأقل مع فريقٍ واحدٍ في المسابقة.

سجل كريم بنزيما 12 هدفاً في تسع مباريات مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بما في ذلك هاتريك في رحلته السابقة إلى إنجلترا.

اقرأ أيضا

مباريات اليوم| مانشستر سيتي وريال مدريد وحسم مصير مجموعات آسيا

إدارة ريال مدريد تصدم الجماهير بهذا القرار..انسوا بوجبا أيضا

حمل تطبيق سعودي الآن