"الدوري للهلال وتأهل النصر إلى آسيا".. قرار مرتقب يزلزل الاتحاد

تاريخ النشر: 26/04/2022
5836
منذ سنة
الدوري للهلال وتأهل النصر إلى آسيا.. قرار مرتقب يزلزل الاتحاد

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ضربة قاسية، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والاتحاد يقدم موسمًا رائعًا، في 2021-2022، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة، قبل 5 جولات من النهاية.

اقرأ أيضًا

ليس النصر.. مفاجأة "خليجية" في وجهة خاميس رودريجيز القادمة

ويبتعد العميد الاتحادي، بفارق 11 نقطة، عن الهلال "الوصيف"، والذي يملك مباراتين مؤجلتين، بالإضافة إلى لقاء مباشر، بين عملاقي جدة والرياض.

* عقوبة خطيرة على الاتحاد..

وفي هذا السياق، أعلن القانوني أحمد الشيخي، عن إمكانية "حرمان" نادي الاتحاد، من الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، التي تسمح له بتسجيل صفقاته الصيفية القادمة.

وتعاقد الاتحاد بالفعل، مع أحمد شراحيلي، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، كأولى الصفقات الصيفية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد.

وكشف الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن صدور حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يلزم قلعة العميد، بدفع 7 ملايين و500 ألف ريال تقريبًا، إلى الجناح الرأس أخضري غاري رودريجيز.

ورودريجيز انضم إلى الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا من غلطة سراي التركي، قبل أن يرحل إلى فناربخشه "معارًا"، ثم أولمبياكوس اليوناني، على سبيل الانتقال النهائي. 

وأشار القانوني، إلى أن الجناح الرأس أخضري، الذي انضم إلى نادي الاتحاد، بقيمة 121 مليون ريال تقريبًا، ما بين شراء ورواتب سنوية، رفع قضية أمام "فيفا"، للمطالبة بمستحقاته المتأخرة.

وأضاف: "العميد رفض الرد على (فيفا)، في إدعاءات اللاعب، كما لم يرسل محامي للدفاع عنه في القضية.. ليصدر الاتحاد الدولي، الحكم غيابيًا، بإلزام النمور، بدفع 7.5 مليون ريال، إلى اللاعب".

وشدد أحمد الشيخي، على أن نادي الاتحاد، إذا لم يسدد المبلغ، إلى رودريجيز، في غضون 45 يومًا، سيكون عرضة لعقوبات دولية كبرى، قد تصل إلى الحرمان من تسجيل لاعبين جدد 3 فترات انتقالات، وخصم نقاط، من رصيده في دوري المحترفين.

وسيكون الهلال والنصر، أكبر المستفدين، من حرمان الاتحاد من التعاقدات، وذلك بسبب المنافسة الشرسة على الصفقات الصيفية، بالإضافة إلى خصم نقاط من النمور، والذي قد يقود الزعيم، للتتويج بلقب دوري المحترفين، ويساعد العالمي، في التأهل إلى دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضا

البداية مع النصر.. مسلسلات خاصة عن الهلال والاتحاد والأهلي قريبا

الاتحاد يرفض رحيل برونو هنريكي.. كواليس جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن