التوقيعات السبعة.. خطة تشافي لتدعيم برشلونة في الصيف

تاريخ النشر: 25/04/2022
584
منذ سنة
التوقيعات السبعة.. خطة تشافي لتدعيم برشلونة في الصيف

"هناك مراكز لا يتم تدعيمها، والفكرة هي أن يكون لديك لاعبان متنافسان لكل مركز"، هكذا كانت كلمات المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، السبت الماضي، خلال حديثه عن التخطيط للفريق للموسم المقبل.

يريد تشافي مضاعفة جميع المناصب، ويعمل أعضاء الإدارة الرياضية بقيادة ماتيو أليماني، وجوردي كرويف على ذلك.

رغبة مدرب البلوجرانا، من شأنها جعل الفريق في موسم 2022 - 2023، يمتلك ما لا يقل عن ستة إلى سبعة وجوه جديدة في الفريق.

التدعيمات السبعة لبرشلونة

يمكن رؤية لاعب جديد في حراسة المرمى، حيث يعتبر رحيل اللاعب نيتو قريبًا، وسيحتاج "جدار برلين" تير شتيجن، إلى حارس مرمى لتغطية ظهره وحتى التنافس معه. 

إيناكي بينيا، المعار حاليًا في جالاتسراي، لديه كل الأرقام التي سيتم اختيارها، على الرغم من أن جزءًا من الإدارة الرياضية لا يزال يريد تغيير المشكلة قبل اتخاذ قرار، ولا يُستبعد وصول حارس مرمى من الخارج.

سيخضع الدفاع لتغييرات مهمة وهامة، حيث يضم برشلونة حاليًا ستة مدافعين: جيرارد بيكيه وإريك جارسيا ورونالد أراوخو وكليمنت لينجليت وصامويل أومتيتي ومينجويزا.

 سيستمر اللاعبين الثلاثة الأولين وسيجد الثلاثة الآخرون طريق الخروج ممهدًا، وسيتم التعاقد مع لاعب واحد على الأقل. في الواقع، لقد تم حجزه هذا المكان بالفعل. وسيصل أندرياس كريستنسن لاعب تشيلسي ووقع لمدة أربعة مواسم .

 بالإضافة إلى ذلك، يرغب تشافي في تعزيز الظهيرين. بالنسبة لليمين، كان الشخص المختار هو سيزار أزبيليكويتا، الذي سيصل أيضًا مجانًا، لكن العقبة التي تواجه البارسا هي تجديد تشيلسي مع اللاعب لمدة عام آخر.

تشافي أيضًا يريد تقوية الظهير الأيسر، الذي يتواجد فيه فقط جوردي ألبا، والذي يعد بديله هو اللاعب خوسيه لويس جايا، الذي أعجب به ماتيو أليماني بشدة.

برشلونة لا يريد إنفاق الكثير من المال في هذا المنصب، لأن ألبا لا يزال متمكنًا منه، لكن العديد من الأسماء المرشحة لتكون بديلة له هي أسماء مثل "جافي جاليان، أليكس تيليس، وجريمالدو، وتاجليافيكو، وليكس مورينو".

طالع أيضًا: معضلة في برشلونة.. أستون فيلا يستعد لتوجيه ضربة للبارسا 

تشافي مرتاح مع خط الوسط 

مركز الوسط هو الخط الذي يجب به "قوة" كبيرة، تشافي يريد ستة لاعبي خط وسط ولديه بالفعل: بوسكيتس ، جافي ، بيدري ، نيكو ، فرينكي دي يونج وكيسي ، الذي وصل بالفعل من ميلان مع خطاب إخلاء سبيل ووقع بالفعل عقده مع برشلونة. إذا كان هناك أي مفاجآت مع أي منهم ، فقد يكون هناك شيء جديد.

تعزيز خط الهجوم

من المتوقع وصول لاعبين في المقدمة. أحدهم هو البرازيلي من ليدز، رافينها، الذي تفاوض معه برشلونة من خلال ممثله، ديكو، لكن لن يكون التوصل إلى اتفاق مع النادي الإنجليزي بهذه السهولة. 

يجب أن يكون الوجه الجديد الثاني هو مهاجم صريح يصنع الفارق. مع استحالة التعاقد مع هالاند، النجم المختار هو البولندي من بايرن، روبرت ليفاندوفسكي. 

كانت هناك اتصالات مع بيئته واللاعب مسرور بإمكانية ارتداء زي البلوجرانا. لديه عقد لمدة عام آخر مع بايرن ويمكن أن يتم رحيله بحوالي 40 مليون يورو، لديه أيضًا عرض لتجديد النادي الألماني، والذي لم يتم قبوله في الوقت الحالي. في الأيام القليلة القادمة ستكون هناك أخبار.

برشلونة واضح بشأن المواقف التي يجب تعزيزها. الفنيين والادارة الرياضية. لكنهم واضحون أيضًا أنه من أجل وصول كل هؤلاء التعاقدات ، يجب عليهم أولاً حل بعض الأمور غير البسيطة. الأول هو مشكلة اللعب النظيف المالي. 

حاليا، برشلونة يسجل الرقم "-144 مليون يورو" في قائمة الأندية المتجاوزة لسقف الرواتب، وقد يكون أسوأ في الأسابيع المقبلة . ولحلها، سيتعين على مجلس الإدارة تفعيل بعض الروافع الاقتصادية التي يعمل فيها مثل مشروع الرعايا الجديد، ببيع 49٪ من استدويوهات برشلونة، رعاية الفريق والقميص والملعب.

الحل الثاني، هو إفساح المجال للصفقات في الفريق عن طرق للخروج. ينهي لاعبون مثل ألفيس وسيرجي روبرتو وديمبيلي ولوك دي يونج وأداما عقودهم، على الرغم من التفاوض على بعضهم من أجل الاستمرارية. 

وهناك آخرين مثل "لينجليت، أومتيتي، مينجويزا، ديست، ريكي بويج، ممفيس ديباي، ومارتن برايثوايت"، مع معضلة عودة لاعبون آخرون، مثل كوتينيو، وبيانيتش وترينكاو وكولادو من مهامهم الخارجية.

اقرأ أيضا

بقرار تشافي.. برشلونة يوافق على بيع نجمه الغاضب لمانشستر يونايتد

معضلة في برشلونة.. أستون فيلا يستعد لتوجيه ضربة للبارسا

حمل تطبيق سعودي الآن