بايرن ميونخ يحطم إنجاز يوفنتوس التاريخي ومولر الأكثر تتويجا 

تاريخ النشر: 23/04/2022
96
منذ سنتين
بايرن ميونخ يحطم إنجاز يوفنتوس التاريخي ومولر الأكثر تتويجا 

توج بايرن ميونخ للمرة العاشرة على التوالي بلقب الدوري الألماني، بانتصاره اليوم على بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة 31 من "البوندزليجا".

ويحقق بايرن ميونخ بهذا الانتصار لقب الدوري الألماني الـ31 في تاريخه، منفردا بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة.

ويتوج بايرن ميونخ أيضا بلقب الدوري الألماني "البوندزليجا" الأول له مع المدرب الشاب جوليان ناجسلمان، والذي تولى قيادة الفريق البافاري مطلع الموسم الجاري.

وشهد تتويج بايرن ميونخ بالدوري الألماني، للمرة العاشرة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1-الفرنسي كينجسلي كومان نجح في الظفر بلقب الدوري بكافة المواسم التي خاضها منذ بداية مسيرته الاحترافية، منذ موسم 2012-2013 مع باريس سان جيرمان، ومن ثم يوفنتوس.

2-استطاع كومان أن يتوج بطلا 11 مرة في 3 دوريات أوروبية كبرى في غضون فترة وجيزة.

3-بات توماس مولر أكثر اللاعبين تتويجا بلقب الدوري الألماني على مدار التاريخ، حيث ظفر باللقب للمرة الـ11 في مسيرته، ليفض الشراكة مع النمساوي ديفيد ألابا، لاعب بايرن السابق وريال مدريد الحالي.

4- أصبح بايرن ميونخ أول فريق يتوج بلقب الدوري 10 مواسم متتالية في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، وتفوق بايرن بذلك على يوفنتوس، الذي توقف رقمه القياسي السابق عند 9 ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي.

5- وصل بايرن ميونخ للقب 31 في تاريخه، متفوقا على كافة الفرق الأخرى التي توجت مجتمعة بـ 23 لقبا وذلك منذ تتويج الفريق البافاري باللقب الأول في موسم 1968-69.

ترتيب بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني: 

رفع بايرن ميونخ بهذا الانتصار رصيده إلى 75 نقطة في صدارة جدول الترتيب، وبفارق 12 نقطة عن بوروسيا دورتموند، وبالتالي حسم اللقب رسميا قبل نهاية المسابقة بـ 3 جولات.

وفي المقابل، تجمد عدد نقاط بوروسيا دورتموند عند 63 نقطة، في الترتيب الثاني، وضمن أيضا مشاركته الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، وحسم الوصافة.

اقرأ أيضا

بايرن ميونخ يحدد السعر النهائي لبيع ليفاندوفسكي لبرشلونة

الحل الأخير من بايرن ميونخ لمنع انتقال ليفاندوفيسكي إلى برشلونة 

حمل تطبيق سعودي الآن