انضمام أجويرو وأساطير يونايتد لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 21/04/2022
48
منذ سنتين
انضمام أجويرو وأساطير يونايتد لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، انضمام السادسي سيرخيو أجويرو، ديديه دروجبا، فينسنت كومباني، بيتر شمايكل،  بول سكولز وإيان رايت إلى قاعة المشاهير.

قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي، تهدف للاحتفال وتسليط الضوء على إنجازات أفضل مواهب كرة القدم الإنجليزية، بالإضافة إلى اللاعبين والمُدرّبين والمُدراء غير الإنجليز الذين أصبحوا شخصيات بارزة في تاريخ المسابقة.

وتضم قاعة المشاهير أيضا، أسماء كبرى مثل تييري هنري، ديفيد بيكهام، آلان شيرر، دينيس بيركامب، إيريك كانتونا، ستيفين جيرارد، روي كين، فرانك لامبارد، باتريك فييرا وواين روني.

أسباب اختيار السادسي لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي: 

انضم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والإيفواري ديدييه دروجبا، والبلجيكي فينسنت كومباني والدنماركي بيتر شمايكل والإنجليزيين بول سكولز وإيان رايت ، إلى قاعة المشاهير للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يأتي اختيار أجويرو أسطورة مانشستر سيتي، بكونه الأجنبي الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي، بإجمالي 184 هدفا في 275 خلال الفترة بين عامي 2011 و2021.

وفاز أجويرو بلقب الدوري الإنجليزي خمس مرات مع مانشستر سيتي، قبل أن يعلن اعتزاله بسبب مشاكل صحية، وذلك عقب انتقاله إلى برشلونة الإسباني، في الصيف الماضي.

وفي المقبل، جاء اختيار البلجيكي كومباني قائد مانشستر سيتي السابق، الذي ساهم في الفوز بأربع ألقاب للدوري الإنجليزي.

وبالنسبة لدروجبا الهداف السابق لتشيلسي، فقد سجل 104 أهداف في 254 مباراة، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي أربع مرات.

وانضم أيضا إلى قاعة المشاهير، المهاجم الإنجليزي السابق آيان رايت المتوج مع آرسنال بلقب الدوري في 1998 علما بأنه سجل 113 هدفا خلال 213 مباراة خاضها في البريميرليج.

سر اختيار ثنائي مانشستر يونايتد لقاعة المشاهير:

أصبح بيتر شمايكل أول حارس مرمى ينضم لقاعة المشاهير، حيث توج بلقب الدوري خمس مرات مع مانشستر يونايتد بين عامي 1991 حتى 1999.

وخاض شمايكل أيضا تجربة في صفوف أستون فيلا ومانشستر سيتي، حيث خاض 310 مباراة بالدوري الإنجليزي وحافظ على نظافة شباكه في 128 مباراة.

ولعب سكولز إلى جانب شمايكل في مسجر الأحلام، حيث قضى طوال مسيرته مع مانشستر يونايتد وسجل 107 أهداف خلال 499 مباراة بين عامي 1993 و2013 وتوج بـ11 لقبا.

اقرأ أيضا

بعد الإصابة القلبية.. أجويرو يعلن عودته إلى منتخب الأرجنتين

أجويرو يصدم العالم: لقاح كورونا كاد يتسبب في موتي

حمل تطبيق سعودي الآن