مدرب الشباب ينتقد فريق القوة الجوية العراقي ويضرب مثال بالهلال

تاريخ النشر: 17/04/2022
296
منذ سنتين
مدرب الشباب ينتقد فريق القوة الجوية العراقي ويضرب مثال بالهلال

أكد الروماني ماريوس سوموديكا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، على صعوبة مواجهة فريق القوة الجوية العراقي.

ويستعد الشباب لمواجهة الجزيرة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، مساء غد الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وقال ماريوس سوموديكا في المؤتمر الصحفي لمباراة القوة الجوية: "غداً مباراة قوية ومهمة في حال فوزنا يعني أننا تأهلنا بنسبة 99%، حضرنا جيداً للمباراة ونقاطها في غاية الأهمية، ودرسنا الفريق العراقي جيداً". 

وتطرق مدرب الشباب للحديث عن مواجهة القوية الجوية السابقة، قائلا: "المباراة الماضية حدث فيها الكثير من الاحداث على سبيل المثال، ثلاثة لاعبين عراقيين يخرجون بالنقالة ويعودون بشكل قوي، ثمان مرات تتوقف المباراة لإضاعة الوقت والعلاج، الفريق العراقي لم يلعب الكرة، 13 مرة سقط اللاعبين على الأرض، وسبع مرات يدخل الفريق الطبي، أنا استغرب من ذلك، فقط نريد أن نلعب كرة قدم في المباراة". 

وأضاف سوموديكا: "أنا أحترم الفريق العراقي وأحترم لاعبي الفريق أيضاً، في حال فوزهم سأبارك لهم لكن ليس بهذه الطريقة، قلت للاعبيني سأخرج أي لاعب منكم في حال تعمد إضاعة الوقت، سأعطيكم مثال واحد، في مباراة الهلال عندما تقدمنا بالنتيجة لم نحاول إضاعة الوقت بل لعبنا مع الهلال الكرة، هذه كرتنا وسياستنا وتفكيرنا، الله سبحانه عاقب الفريق العراقي على إضاعة الوقت بهدف في الوقت القاتل". 

وتحدث عن حضوره الأول للتدريب في السعودية، قائلا: "عندما حضرت الى المملكة في المرة الاولى كنت العب بخمسة مدافعين، أندية كثيرة في أوروبا تلعب بهذه الطريقة، في ذلك الوقت حصلت على أفضل دفاع في السعودية والخليج أيضاً، في هذا الموسم العب بأربعة مدافعين ما عدا المباراة الأولى، قضيت ثلاث أسابيع درسوا فيها طريقة اللعب والأسلوب، أريد الفوز غداً بفرق هدف واحد فقط". 

ويتصدر فريق الشباب ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا، برصيد 7 نقاط، بينما يأتي فريق القوة الجوية بالوصافة برصيد بأربع نقاط. 

اقرأ أيضا

الشباب ينقذ الصدارة في آخر دقيقة أمام القوة الجوية

ماذا يقصد؟ خالد البلطان يعلن الرحيل عن الشباب في 2023

حمل تطبيق سعودي الآن