رقم تاريخي لأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 16/04/2022
192
منذ سنتين
رقم تاريخي لأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

حققت الفرق السعودية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، رقمًا قياسيًا في تاريخ مشاركات المملكة في البطولة.

واستطاعت أندية الهلال والشباب والفيصلي والتعاون، أن تحصد 29 نقطة من أصل 36 نقطة، خلال منافسات الدور الأول من مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

ويتزعم الهلال صدارة المجموعة الأولى، محققًا العلامة الكاملة بـ9 نقاط، فيما يتصدر الشباب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويتصدر التعاون المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، فيما يتصدر الفيصلي المجموعة الخامسة بـ7 نقاط، في إنجاز تاريخي للأندية السعودية انتهاء الدور الأول من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وتفوق أندية السعودية على معدلها التهديفي في منافسات الدور الأول، خلال نسخة 2011، عندما رصدت أندية الهلال والاتحاد والشباب والنصر 24 نقطة.

رباعي السعودية إلى دور الـ16

وفي حالة نجاح أندية الهلال والشباب والفيصلي والتعاون في العبور إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، فإنها ستصبح المرة الرابعة التي تتأهل فيها 4 أندية سعودية إلى ثمن نهائي البطولة، منذ ظهور دور الـ16 في نسخته الأولى في 2009.

وكانت المرة الأولى في نسخة 2009، حيث تأهل الهلال والاتحاد والاتفاق متصدرين للمجموعات الأولى والثالثة والرابعة، بينما تأهل الشباب وصيفًا للمجموعة الثانية.

وكانت المرة الثانية في نسخة 2011، حيث تأهل الاتحاد متصدرًا للمجموعة الثالثة، بينما تأهل الهلال والنصر والشباب بعد احتلال المركز الثاني في المجموعات الأولى والثانية والرابعة.

وكانت المرة الثالثة في نسخة 2019، حيث تأهل الهلال متصدرًا للمجموعة الثالثة، بينما يأتي النصر والاتحاد والأهلي بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى والثانية والرابعة.

وكادت نسخة 2020، أن تشهد تأهل الفرق السعودية الأربعة إلى دور الـ16، قبل أن يتم إقصاء الهلال من البطولة؛ نظرًا لكثرة إصابات البعثة بفيروس كورونا المستجد، وعدم اكتمال النصاب القانوني لقائمة الهلال في مباراة شباب الأهلي، في ختام منافسات المجموعة الثانية، فيما تأهل الأهلي والنصر متصدرين للمجموعة الأولى والرابعة، وتأهل التعاون وصيفًا للمجموعة الثالثة.

اقرأ أيضا

آلقاسم يكشف.. سر زيادة الأجانب وآلية اختيار أندية آسيا 2024

الجولة 1 شرق آسيا.. 2 هاتريك وسباعية دايغو وفوز أوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن