كلوب يحطم أسطورة جوارديولا وليفربول ينهي نحسه أمام مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 16/04/2022
108
منذ سنتين
كلوب يحطم أسطورة جوارديولا وليفربول ينهي نحسه أمام مانشستر سيتي

تأهل ليفربول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز في نصف النهائي على منافسه مانشستر سيتي (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ويمبيلي.

وتأتي مواجهة الفريقين، بعد 6 أيام فقط من القمة المثيرة التي جمعت بينهما في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي، والتي حسمها التعادل الإيجابي "2-2".

ودخل الفريقين المواجهة بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعبور مانشستر سيتي على حساب أتلتيكو مدريد، وعبر ليفربول على حساب بنفيكا البرتغالي.

وسيلتقي ليفربول يوم الـ14 من شهر مايو المقبل مع الفائز من مواجهة تشيلسي غدا أمام كريستال بالاس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبيلي.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت"، فيما يلي: 

1-نجح ليفربول للمرة الأولى منذ 5 مباريات في تحقيق الانتصار على مانشستر سيتي، بعد أن فاز السيتيزين في مباراتين وحسم التعادل 3 مباريات أخرى.

2-يحافظ ليفربول على آماله في الرباعية التاريخية هذا الموسم، بخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

3-سجل ليفربول هذا الموسم 19 هدفا من الضربات الركنية، أكثر من أي فريق آخر في الكرة الإنجليزية حتى الأن.

4- لأول مرة منذ أبريل 2018، مانشستر سيتي يتأخر 3-0 في الشوط الأول، منذ الخسارة أمام ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد رود في عام 2018.

5-سجل ساديو ماني هدفه العاشر في شباك مانشستر سيتي، حيث لا يوجد أي لاعب سجل أكثر منه أمام السيتيزين في جميع المسابقات منذ بداية موسم 2013-2014.

6-كوناتي سجل 3 أهداف في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة بقميص ليفربول (منها هدفين في بنفيكا).

7-بات يورجن كلوب أول مدرب يهزم بيب جوارديولا في 10 مباريات خلال مسيرته الكروية.

اقرأ أيضا

إنجاز تاريخي لروما.. وضع اسمه بجانب ريال مدريد وليفربول

محمد صلاح ينتصر على ليفربول.. تطورات مثيرة في مستقبل الفرعون

حمل تطبيق سعودي الآن