كريستيانو رونالدو الأفضل في التاريخ يهدد عرش بيكهام بالصاروخ "58"

تاريخ النشر: 16/04/2022
297
منذ سنتين
كريستيانو رونالدو الأفضل في التاريخ يهدد عرش بيكهام بالصاروخ 58

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات، بفوز مثير (3-2) على ضيفه نوريتش سيتي، في اللقاء الذي جمع بينهما على مسرح الأحلام، بالجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم محتلًا المركز السابع بترتيب جدول الدوري برصيد 51 نقطة، في المقابل كان يأتي نوريتش سيتي في الترتيب الأخير برصيد 21 نقطة.

وكان مانشستر يونايتد قد تعرض لهزيمة صادمة في أخر مباراة له في الدوري الإنجليزي، يوم السبت الماضي أمام إيفرتون بهدف دون مقابل.

ويحاول مانشستر يونايتد بهذا الانتصار اللحاق بركب المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي ينفرد به توتنهام برصيد 57 نقطة.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1-كريستيانو رونالدو يصل للهاتريك رقم 50 له مع الأندية والـ 60 في مسيرته.

2- أصبح تيمو بوكي أول لاعب في تاريخ نوريتش سيتي يسجل 10+ أهداف في مواسم مختلفة في الدوري الإنجليزي الممتاز (2019-2020)، (2021-2022).

3-فارق العمر بين رونالدو وإيلانجا ( 17 عاما و81 يوما) وهو أكبر فارق في السن بين صاحب هدف وصانعه بقميص مان يونايتد على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي.

4-بات رونالدو ثالث أكبر هداف بعمر 34 عاما أو أكثر، في كافة الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم، بواقع 15 هدفا، خلف كريم بنزيما (25) وأنطوني موديست (15) هدفا.

5-وصل كريستيانو رونالدو إلى هدفه الـ58 من الركلات الحرة على مدار مسيرته الاحترافية.

6-كسر رونالدو نحسه بتسجيله أول هدف من ركلة حرة منذ سبتمبر 2020.

7-ارتقى كريستيانو رونالدو للمركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف من ركلات حرة على مدار تاريخ البريميرليج، بواقع 12 هدفا.

8-حل رونالدو خلف الثنائي الإنجليزي ديفيد بيكهام (18) وجيمس وارد براوس (13) هدفا من ركلات حرة، فيما تساوى مع الفرنسي تييري هنري والإيطالي جيانفرانكو زولا.

ترتيب مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي عقب مواجهة اليوم: 

رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 54 نقطة في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإنجليزي، ليتخطى أرسنال الذي سقط أمام ساوثهامبتون، ولكن بالتساوي معه في عدد النقاط.

وفي المقابل، يتجمد عدد نقاط نوريتش سيتي عند 21 نقطة في الترتيب العشرين والأخير بلائحة الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضا

أسطورة إيطاليا:على كريستيانو رونالدو أن يشكر كريم بنزيما كل يوم

رونالدو يقود هجوم مانشستر يونايتد أمام نوريتش سيتي بالبريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن