ليفربول يكتسح سيتي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تاريخ النشر: 16/04/2022
81
منذ سنتين
ليفربول يكتسح سيتي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل ليفربول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز في نصف النهائي على منافسه مانشستر سيتي (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ويمبيلي.

وتأتي مواجهة الفريقين، بعد 6 أيام فقط من القمة المثيرة التي جمعت بينهما في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي، والتي حسمها التعادل الإيجابي "2-2".

ودخل الفريقين المواجهة بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعبور مانشستر سيتي على حساب أتلتيكو مدريد، وعبر ليفربول على حساب بنفيكا البرتغالي.

وينجح ليفربول للمرة الأولى منذ 5 مباريات في تحقيق الانتصار على مانشستر سيتي، بعد أن فاز السيتيزين في مباراتين وحسم التعادل 3 مباريات أخرى.

وسيلتقي ليفربول يوم الـ14 من شهر مايو المقبل مع الفائز من مواجهة تشيلسي غدا أمام كريستال بالاس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبيلي.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض ليفربول المباراة بالتشكيل الأساسي مكون من: "أليسون، أرنولد، كوناتيه، فان دايك، روبيرتسون، فابينيو، كيتا، تياجو، صلاح، ماني، دياز".

وفي المقابل، خاض مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من: "ستيفين، كانسيلو، ستونز، اكي، زيتشينكو، فيرناندينيو، جريليش، بيرناردو، جيسوس، ستيرلينج، فودين".

تقدم ليفربول مبكرا بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، عن طريق المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي من ضربة رأسية.

وسجل ساديو ماني في الدقيقة "17" من عمر اللقاء، الهدف الثاني لليفربول بعد خطأ من حارس مانشستر سيتي ستيفن، الذي فشل في إبعاد الكرة عن مرماه ليضغط عليه ماني ويسجل الكرة في الشباك.

وعاد ماني في الدقيقة "45" من عمر الشوط الأول ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وقلص الفارق لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني، المهاجم الدولي الإنجليزي جاك جريليش.

ونجح في الدقيقة "92" من عمر اللقاء، البرتغالي برناردو سيلفا في إضافة الهدف الثاني لمانشستر سيتي بعد ضغط متواصل على دفاع ليفربول.

 

اقرأ أيضا

هندرسون يكشف سر إحباط ليفربول أمام بنفيكا في دوري الأبطال

كارثة كبرى تضرب مانشستر سيتي أمام ليفربول وريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن